غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دراسة متأنية للتخفيف عن المواطنين..

القدرة: تعمقنا بالمجتمع يُكَّون معطيات أكثر دقة عن حجم انتشار كورونا

كورونا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، إن حجم الفحوصات التي نجريها يومياً تعطي إشارات عن مدى انتشار فيروس كورونا بالقطاع.

وأضاف القدرة خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها "شمس نيوز": "كلما دخلنا بشكل أعمق إلى المجتمع سيكون لدينا معطيات أكثر دقة عن حجم انتشار الفيروس".

وأوضح القدرة، أن هناك ارتفاعاً في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة لا سيما في المناطق التي صنفت حمراء في شمال القطاع ومحافظة غزة.

واعتبر، أن ثبات اللون الأحمر في هذه المناطق "يقلق الطواقم الحكومية ولجنة التقصي الوبائي التي تواصل عملها على قدم وساق".

ولفت إلى، أن منحنى تفشي الوباء يمر بحدة كبيرة من حيث تسجيل عدد الإصابات،  بعد أن تسطح المنحنى في وقت سابق، معتبراً أن ذلك يشكل خطورة كبيرة على إجراءات التخفيف في تلك المناطق.

وأكد، أن وزارة الصحة باتت قادرة على التمييز بين المناطق ومدى انتشار الوباء داخلها، مضيفاً أنهم يعملوا جاهدين لعدم انتقال الإصابات إلى مناطق أخرى.

وأشار إلى، أن رأس الحربة في هذه المعركة هو مدى التزام المواطن بإجراءات السلامة والوقاية، ولاحظنا زيادة في عدد الإصابات في الأماكن التي شهدت إقامة أفراح وبيوت عزاء.

ونبه إلى، أنه إذا استمرت حالة التراخي فإن ذلك سيؤثر على جهود لجنة التقصي الوبائي، وستخرج الأمور عن السيطرة، ما يدفعنا للدخول في مرحلة صعبة وقاسية.

وفي سياق متصل، قال، إن هناك دراسة متأنية للتخفيف عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من كافة الضوابط الصحية والوقائية للالتزام بها في القطاعات العاملة بغزة.

ولفت إلى جلوسهم مع وزارة التربية والتعليم العالي وممثلي الجامعات لوضع  الأسس للتخفيف عن الطلبة والمواطنين، ضمن إجراءات الوقاية والسلامة.