غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فيديو جديد لعملية أسر الجندي “غولدن” في رفح

شمس نيوز/القدس المحتلة 

نشر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية شريط فيديو حول العملية التي نفذها عناصر من كتائب القسام خلال العدوان البري على قطاع غزة الصيف الماضي والتي أعلن فيها عن مقتل الجندي “ليئيل جدعوني” وفقدان الضابط “هدار غولدن”.


ويسمع في التسجيل المصور صراخ من أحد الضباط يقول “أوقفوا إطلاق النار لدي قتلى وأسرى” هكذا قال أحد الجنود عبر جهاز الاتصال اللاسلكي، ليتبين فيما بعد أن الضابط “هدار مفقود وقد شوهد عدد من عناصر حماس يسحبونه إلى داخل أحد الأنفاق..

وفور سماع الأوامر من الضابط شرع جنود الاحتلال بتنفيذ عملية “حنابعل”، بعد أن تلقوا تقريرًا بوجود قتلى في وحدة “جفعاتي” التي وقعت في كمين للمقاومين شرق رفح، وأن المقاومين اختطفوا أحد الجنود، وبعد هذا التقرير بدأت طائرات الاحتلال ومدفعيته بقصف المنطقة بنيران ثقيلة وكميات كبيرة من المتفجرات، بهدف قتل الجندي الأسير، الذي أعلن فيما بعد أنه فقد في منطقة القصف وأنه قد يكون قد قتل مع آسريه، لكن بدون أي إثبات سوى بعض متعلقاته الشخصية التي وجدت في أحد الأنفاق.

ووفق التسجيلات، أمر القائد الميداني جنوده بوقف إطلاق النار لأنهم يطلقون الرصاص كالمجانين ومن الممكن أن يقتل أحدهم الآخر، وأن لديه قتلى من الوحدة أساسا ولا يرغب بالمزيد، ثم توالت طلبات الوحدة من مركز القيادة بالكف من القصف لأن القذائف قريبة منهم وممكن أن يقتلوا، لكن جيش الاحتلال واصل القصف غير آبه باستغاثات جنوده.

وعقب جنود الوحدة على خبر احتمال فتح تقرير جنائي ضدهم، أنهم لا يخشون هذا التحقيق وأنهم أطاعوا الأوامر التي تلقوها وتصرفوا حسبها، فيما قال قائد الوحدة إنه تصرف بحسب الخطة الموضوعة وأنه فخور بجنوده وبشجاعتهم.