غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تدعو السلطة للتوقف عن "العبث بالمصير الوطني"

شمس نيوز/غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، إن فشل التصويت على مشروع السلطة الفلسطينية في مجلس الأمن هو فشل إضافي لخيار التسوية.

ودعا الناطق باسم حماس، د. سامي أبو زهري، في تصريح له عبر صفحته على موقع "فيسبوك"  السلطة للتوقف عن العبث بالمصير الوطني والنزول بالحقوق الوطنية إلى هذا المستوى الخطير، بحسب وصفه.

وأكد أبو زهري أن حماس تنتظر من السلطة أن تفي بتهديداتها السابقة التي وعدت بها، وفي مقدمة ذلك إلغاء التنسيق الأمني مع الاحتلال.

 

وأكد أبو زهري أن ذهاب عباس إلى مجلس الأمن بمشروع قرار منفرداً كان بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية بما ينطوي عليه من تجاهل لحق العودة وتمييع لقضية القدس، واستهتار بحق الشعب في كل ترابه الوطن.

 

وأضاف: رغم أن إسقاط القرار في مجلس الأمن يكشف عن عورة هذه المؤسسة التي تحركها الولايات المتحدة وإسرائيل، ولا تأبه لحقوق الشعب الفلسطيني إلا أن هذا الفشل جاء ليدق الجرس أمام كل القوى الفلسطينية للامساك بدفة الأمور، ومنع المزيد من العبث بالقضية الذي تمارسه مجموعة أوسلو".

 

وحذر المتحدث باسم حماس من العودة مرة أخرى إلى دوامة مفاوضات تقود إلى أسوأ سيناريو لتصفية القضية، بحسب وصفه، داعيا كل القوى والفصائل الفلسطينية إلى مؤتمر وطني للتوافق على برنامج وطني يضع حداً للتنازلات ويؤكد على الحقوق الثابتة، ويستنهض الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للوقوف في وجه الاحتلال، معتمدين على الله أولاً ثم على المقاومة بكل أشكالها.