غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي عليان: قطرات دم الشهيد أبو العطا أزهرت أشتالاً من الثورة

د. جميل عليان.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكَّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان ان الشهيد بهاء أبو العطا لم يغادر فلسطين والمقاومة، وقطرات دمه التي سالت على تراب فلسطين أزهرت أشتالاً من الثورة وأبناؤه الذي لن يبدلوا تبديلاً.

وأضاف د. عليان خلال حديث لإذاعة القدس بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد أبو العطا "نحن أمام حالة ونموذج فريد جداً واستثنائي جسده الشهيد "بهاء أبو العطا"، نحن أمام مدرسة إصرار وتحدي ووحدة والثقة بالنصر في العمل الفلسطيني المقاوم، مشيرًا إلى ان شجرة المقاومة مباركة ومقدسة تسقيها دماء الشهداء ودماء القائد "أبي سليم".

وأجاب عليان على من يتسأل عن تأثير نجاح اغتيال القادة، قائلًا "من يسأل نفسه عن تأثير نجاح اغتيال القادة, فلينظر لما حصل بعد اغتيالهم, والدعائم الصهيونية اليوم بدأت تهتز".

وجدد تأكيده على أنه بدون معادلة الدم والشهادة نكون خارج التاريخ، وهذه المعادلة هي ضمانة لانتصارنا، لافتًا إلى أنه في كل مرة يلجأ الاحتلال إلى الاغتيال، تلطمه المقاومة من جديد.

وعن علاقته بالشهيد أبو العطا قال، "أبو سليم إنسان ومهذب وخلوق, وعرفته منذ عام 2000 متواضعًا خدومًا يحترم الناس، الشهيد "بهاء" بكى لبكاء الناس وحزن لحزنهم وجسد الوحدة بين الفصائل".

ولفت عليان إلى أن تحليق الطائرات في الفترة الأخيرة، دليل رعب وليس دليل خلاص من بهاء أبو العطا، مشددًا على أن أبو سليم تجذرت أفعاله وأقواله.

وتطرق إلى مسير سرايا القدس إلى منزل الشهيد "بهاء أبو العطا" قائلًا " هذا المسير تأكيد من قبل المقاومة أنها لن تغادر مربع الانتصار ومقاومة المحتل والعداء للعدو الصهيوني، مضيفًا "سنجد الكثير من أمثال الشهيد "أبو العطا"، والشعب الفلسطيني مليء بالقدرات والعقول التي أخرجت الشهيد "بهاء"".