غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما

تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما.jpeg

يبحث الكثيرون من عشاق القراءة عن رابط تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق.

ويحظى الكتاب الجديد لباراك أوباما على اهتمام كبير جدًا من قبل القراء سواء كانوا من السياسيين أو من الادباء أو من المثقفين.

ويتحدث باراك أوباما عن الكثير من القضايا المهمة في العالم لا سيما قضايا تخص الأمريكان وقضايا تخص المسلمين وبالتحديد الوهابيين.

كما يتحدث أوباما عن الفترة التي سبقت حملته الانتخابية (2008-2009) كما يتحدث عن ولايته الاولى من رئاسة أمريكا.

ووفقًا لتصريح من الرئيس أوباما حول كتابه الجديد فإنه يؤمن بالتفاؤل للحصول على أمور أفضل في المستقبل.

ويستعين أوباما من خلال هذه الفكرة على قصة نجاة النبي موسى عليه السلام من فرعون والتيه في صحراء سيناء 40 عامًا.

 

تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما

ويتحدث الكتاب عن 7 قضايا مهمة في حياة باراك اوباما وجاءت تلك القضايا على النحو التالي:

1. المثابرة والأمل

2. العرق أحد خطوط الصدع المركزية في التاريخ الأمريكي

3. انقسام داخل أمريكا

4. تآكل مفهوم الحقيقة ونظريات المؤامرة لم تجد نفعا

5. التقدم يصاحبه رد فعل عنيف

6. الشباب أكثر تقبلاً للاختلاف

7. يشعر أوباما من خلال كتابه بتفاؤل حذر حيال مستقبل العالم

8. تحدث عن الاسلام والمسلمين والوهابيين

 

 

اقرأ ايضًا:

ووفقًا لما نشر عن كتاب ارض الميعاد للرئيس الاسبق باراك أوباما فإنه أوضح تأثير اسمه وتاريخ عائلته على مسيرته السياسية.

وأشار اوباما في كتابه الجديد الى التحديات التي واجهته اثناء حملته الانتخابية، لافتًا إلى أنه اسمه وتاريخ عائلته وكونه أسودا، فضلا عن حمله أفكارا اشتراكية، كلها كانت بمثابة التحدي الأكبر لإثبات الولاء لأمريكا.

وأوضح أوباما أن الأمريكيين لا يعرفون الكثير عن الإسلام، باستثناء ما تعكسه لهم الأفلام والشاشات عن صور "الإرهابيين ومشايخ النفط.

اللافت في كتاب ارض الميعاد لباراك أوباما هو انتقاده الشديد للنسخة السعودية للإسلام، مؤكدًا أنها لم تتوافق مع معايير الثقافة والتقاليد العربية.

 

الاسلام الوهابي في كتاب ارض الميعاد

كما أن الاسلام السعودي وفقًا لباراك أوباما عمل على اقصاء نهج أخر من التشييع والتصوف، مؤكدًا أن النفط هو ما ساهم بانتشار الوهابية في العالم.

وتحدث أوباما عن زيارته الأولى للسعودية لافتًا إلى أنه كان يفكر في ضآلة التشابه بين الاسلام في المملكة والاسلام في اندونيسيا التي عاشها طفلا هناك.

ولفت إلى أن الاسلام احتل مكانة مهمة في ثقافة الدول العالم كما المسيحية لكن الثقافة الاسلامية ليست مهيمنة على العالم.

واستذكر أوباما خلال كتابه طبيعة الاسلام في اندونيسيا مؤكدًا أنه لم يكن يفرق بين مسلم ومسيحي وهندوسي.

واشار الى أن الناس في اندونيسيا كانوا يعيشون حياة مختلفة تمامًا عن حياة السعوديين فهناك النسوة يركبن الدراجات بتنانير قصيرة وكعب عال في طريقهن إلى وظائف مكتبية.

"والفتيان والفتيات يطاردون الطائرات الورقية، والشباب ذوي الشعر الطويل يرقصون على أنغام فرقة البيتلز وجاكسون 5 في الديسكو المحلي".

أما الاسلام في المملكة السعودية طالما كان مختلفًا تمامًا بحسب أوباما الذي قال:

  • "كان عبد العزيز بن سعود، أول ملك للبلاد ووالد الملك عبد الله، قد بدأ حكمه عام 1932، وكان شديد الارتباط بتعاليم رجل الدين محمد بن عبد الوهاب في القرن الثامن عشر.
  • زعم أتباع عبد الوهاب أنهم يمارسون نسخة غير فاسدة من الإسلام، معتبرين الإسلام الشيعي والصوفي هرطقة وملتزمين بالمبادئ الدينية التي كانت تعتبر محافظة حتى بمعايير الثقافة العربية التقليدية: الفصل العام بين الجنسين، وتجنب الاتصال مع غير المسلمين، ورفض الفن العلماني والموسيقى وغيرها من وسائل التسلية التي قد تشتت الانتباه عن العقيدة

 

اقرأ ايضًا:

 

كيف ضعف الاسلام الوهابي في السعودية

وأشار أوباما أن الملك السعودي عزز سيطرته على القبائل العربية عقب انتهاء الامبراطورية العثمانية واقام تلك المبادئ الوهابية في المملكة.

ولفت أوباما في كتابه ارض الميعاد إلى أن اكتشاف حقول النفط السعودية وما ترتب عليها من ثورة كشفت التناقضات في الحفاظ على النسخة الوهابية للإسلام والعالم سريع التحديث.

وأشار إلى أن الملك عبد العزيز احتاج حينها للتكنولوجيا الغربية لاستغلال النفط بشكل كبير وتحالف مع امريكا للحصول على اسلحة حديثة وتأمين النفط ضد الدول المنافسة.

وبين أن أفراد العائلة المالكة احتفظوا بشركات غربية لاستثمار ممتلكاتهم الشاسعة وأرسلوا أطفالهم إلى كامبريدج وهارفارد لتعلم الممارسات التجارية الحديثة.

وبعد وصول الامراء إلى كامبريدج وهارفارد بهدف التعلم اكتشفوا الكثير من عوامل الجذب في الفيلات الفرنسية والنوادي الليلية في لندن وغرف ألعاب فيغاس وهذا اثر على معتقداتهم.

ويرى اوباما في كتابه ارض الميعاد أن الأصولية الوهابية كانت غير متوافقة مع الحداثة لذلك كان التغير جوهري وسريع.

هذه المعلومات التي قدمها باراك اوباما في كتابه الجديد سننشر أولًا بأول لكن من يحتاج إلى قراءة الكتاب عليه تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)