غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حقيقة تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية "شيكات الشؤون" بغزة

موعد صرف الشؤون الاجتماعية.png

لا يزال عشرات الآلاف من الاسر المتعففة في قطاع غزة تتساءل عن حقيقة تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية أو "شيكات الشؤون" بغزة.

ويأتي ترقب الغزيين لصرف الشؤون في ظل ما يشهده قطاع غزة من أزمة اقتصادية كبيرة جدًا تأثرت فيها جميع فئات السكان من عمال وموظفين.

وتأخرت عملية صرف الشؤون الاجتماعية عدة شهور وهو المخصص الاخير للعام 2020 حيث يتم صرف مخصصات الشؤون كل مرة واحدة كل ثلاثة اشهر.

اقرا ايضأ:

رابط تسجيل دعم الاسر الفقيرة مؤسسة تعاونوا لتمكين الشباب العاطلين عن العمل

شيكات الشؤون

وتختلف نسبة المخصص حسب الشروط التي وضعتها سابقًا وزارة التنمية الاجتماعية سواء عدد الأسرة أو المرضى داخل الاسرة أو غير ذلك.

وكان وزير التنمية الاجتماعي في وقت سابق أكد أن صرف الشؤون سيكون بداية شهر 11 بعد رواتب السلطة الا ان ذلك لم يتم بحجة عدم التزام الجهات المانحة لإرسال الاموال.

وتعددت الاسباب التي عددها وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد المجدلاني مؤكدًا أنه سيتم الاعلان عن موعد صرف الشؤون الاجتماعية فور تلقي الاشارات الايجابية.

 

موعد صرف الشؤون الاجتماعية

اليوم السبت 28-11-2020 صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك أن وزارته لم تحدد موعدًا جديدًا لصرف مخصصات الشؤون.

وقال الديك في تصريحات لإذاعة القدس: "هناك مؤشرات حول انفراجة مالية بسبب عودة أموال المقاصة قد تدفعنا لتحديد موعد الصرف خلال الايام القادمة.

وأضاف: نبذل أقصى جهودنا في وزارة التنمية الاجتماعية لصرف الدفعة الاخيرة من عام 2020 قبل انتهاء العام.