غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو صافرات سيارات الإسعاف تنطلق في كافة أرجاء قطاع غزة لمدة ساعة.. لماذا؟

إسعاف

شمس نيوز/ غزة

تنطلق هذه الأثناء صافرات سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة واللجنة العليا للإسعاف في كافة محافظات قطاع غزة، لمدة ساعة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في تصريحات وصلت "شمس نيوز"، إن إنطلاق الصفارات "بهدف توعوية وحث المواطنين على الالتزام بالضوابط الصحية للوقاية من فيروس كورونا وتستمر لمدة ساعة".

وأشارت إلى إنطلاق حملة للتغريد على وسم *#حياتك_غالية وتستمر حتى الساعة 4:30 م، لحث المواطنين على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لتفادي خطر فيروس كورونا.

ودعت الجميع إلى تضافر الجهود وتقاسم المسؤولية في تعزيز وعي المواطنين وذلك بالتغريد على وسم  #حياتك_غالية.

ونبهت إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفيات بلغت 334 حالة بدرجات خطورة مختلفة، لافتةً إلى أنها تشكل نسبة إشغال 66 % من القدرة السريرية المخصصة لمرضى كوفيد 19.

ونوهت إلى، أن الحالات الخطيرة والحرجة بلغت اليوم 109 حالة وتشكل نسبة اشغال 72 % من أسرة العناية المخصصة لمرضى كوفيد 19، مشيرةً إلى أن العدد مرشح للزيادة.

وأفادت الوزارة، بأن الطاقة الانتاجية لمحطات الأكسجين في مستشفى غزة الأوروبي بلغت 2200 لتر في الدقيقة الواحدة، موضحةً أنه مع زيادة الحالات اليوم ارتفع استهلاك الأكسجين إلى 2300 لتر في الدقيقة، منوهةً إلى أنه لذلك بدأت الطواقم الطبية بدعمها باسطوانات الاكسجين.