غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الهندي: عودة التنسيق مع الاحتلال تفتح الباب لكل من يريد التطبيع

الهندي.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال مسؤول الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي وعضو مكتبها السياسي د. محمد الهندي، مساء اليوم الإثنين، إن موقف السلطة الفلسطينية وعودتها للتنسيق مع الاحتلال يفتح الباب لكل من يريد التطبيع مع الاحتلال، معتبراً أن التطبيع يشكل غطاءً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف د. الهندي خلال لقاء برنامج "قلب الحدث" الذي يبث عبر "قناة فلسطين اليوم"، أن السلطة خسرت شكلاً ومضموناً بعودتها إلى العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إياها لأن تصارح الشعب الفلسطيني بأن خيار "أوسلو" المفاوضات مع الاحتلال قد فشل، مضيفاً أنه "مطلوب من السلطة أن تقول إن كل الاتفاقيات التي رعتها أمريكا والشرعية الدولية قد انتهت".

كما دعا السلطة الفلسطينية إلى أخذ موقف من مخططات الضم و"صفقة القرن" التي أُعلن عنها، مشيراً إلى أن عدم احتجاجها على زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمستوطنات الإسرائيلية يعكس اعترافها بحق "إسرائيل" بالاستيطان.

ولفت إلى، أن منحنى الاستيطان والتهويد في تصاعد كبير خاصة مع عودة التنسيق الأمني والتطبيع العربي مع الاحتلال.

وأشار إلى، أن "إسرائيل" تهدف من التطبيع العربي "اضعاف حلفائها حتى يكونوا بحاجة إليها"، مضيفاً أن كل من تحامى بـ "إسرائيل" وأمريكا أصبح الأن مكشوفاً وضعيفاً وبحاجة مستمرة إليهم.

واعتبر، أنه ليس لدى الأنظمة العربية أي مشروع أو رؤيا، موضحاً أنها تريد أن تحافظ على وجودها في السلطة فقط، كما أن السلطة الفلسطينية هي جزء من هذا النظام العربي.

وبشأن مواقف الشعوب العربية، نوه إلى أنها بنفس رؤية الشعب الفلسطيني في أنها ضد التطبيع وأن "إسرائيل" كيان غريب في المنطقة.

وطالب أهالي القدس بطرد أي مطبع عربي عندما يأتي للمسجد الأقصى تحت مسمى الزيارة الدينية.

المصالحة

وأوضح الهندي، أنه فصائل المقاومة كانت متخوفة خلال جلسات الحوار في مصر من أن تقتصر المصالحة الفلسطينية على الانتخابات في المجلس التشريعي لذلك طرح التزامن في الانتخابات.

وقال، إن فصائل المقاومة تؤمن بالمصالحة الوطنية الفلسطينية التي تخدم وتعزز صمود الشعب الفلسطيني في مواجه المحتل.