غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فتح: تجميد أموال المقاصة إعتداء آثم وبربري

شمس نيوز/رام الله 

شجبت حركة فتح، بشدة، قرار حكومة الاحتلال، بتجميد أموال المقاصة الفلسطينية، والبالغة قرابة 175 مليون دولار.

وحذرت الحركة، في بيان صادر عن المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال، من الآثار المدمرة لهذا القرار على سير شؤون الحياة اليومية للشعب الفلسطيني، بعيدا عن الابتزازات والقرصنات الإستعمارية من قبل إسرائيل.

ودعت فتح، دول العالم وبشكل خاص دول الاتحاد الأوروبي، إلى التعبير بموقف عملي عن رفضها القاطع لسياسة التهور الاسرائيلي اللا مسؤول، وابتزاز شعب بلقمة عيشه وأمنه، علما بأن أموال المقاصة تستخدم في دولة فلسطين للموازنة التشغيلية الشهرية وتسديد فاتورة رواتب موظفي القطاع العام.

وقال نزال: "نطالب الدول التي تكاد تخرج عن نصوص قوانينها، لتوفير الأمن لمشروع الاستعمار الاسرائيلي المترف بالتعبير عن موقف عملي رافض لتعريض أمن الشعب الفلسطيني للخطر".

وعبرت فتح عن رفضها الشديد للخطوة الإسرائيلية، كرد فعل على انضمام دولة فلسطين لمواثيق ومنظمات دولية، من ضمنها محكمة الجنايات الدولية، اذ شدد البيان على أن: "انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية هو حق سيادي لدولة فلسطين المعترف بها منذ العام ٢٠١٢ في الامم المتحدة كدولة مراقب".

ونوهت حركة فتح الى أن الخطوة الإسرائيلية جاءت للضغط على القيادة الفلسطينية، وهي تنجح بشكل متصاعد في تعرية الاحتلال أمام العالم، مشيراً إلى "أننا لا نتفهم الخوف الاسرائيلي من اقتدار فلسطين على محاسبة نظام الاحتلال امام المحاكم الدولية في ظل استمرار جرائمه على أكثر من صعيد".