غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل ترفع درجة التأهب تحسبا للعاصفة الثلجية

شمس نيوز/القدس المحتلة

رفعت إسرائيل درجة التأهب إلى أعلى المستويات استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع أن يضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن السلطات والدوائر الحكومية والبلدية في أنحاء إسرائيل استكملت استعداداتها لمواجهة العاصفة التي يتوقع أن تجتاح البلاد اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع.

وأوضحت الإذاعة أن وزير البنى التحتية والطاقة والمياه سيلفان شالوم، عقد اجتماعا مساء أمس مع الجهات ذات العلاقة حيث طرح ممثلون عن شركات الكهرباء والغاز والمياه خططهم لمواجهة الأحوال الجوية العاصفة .

وأوصت سلطة المياه الإسرائيلية المواطنين بالاحتفاظ في منازلهم بكمية أربعة لترات من الماء لكل شخص لغرض الشرب والطهي في حال وقوع تشويشات في إيصال المياه بسبب العاصفة.

كما طلبت الجهات المتخصصة في دولة الاحتلال من المواطنين القاطنين في المناطق التي يتوقع انخفاض درجات الحرارة فيها دون الصفر الإبقاء على إحدى الحنفيات في المنزل مفتوحة إلى حد ما تجنبا لتجمد المياه في المواسير.

ومن ناحية أخرى أعلنت الجامعة العبرية بالقدس عن تعطيل الدراسة فيها غدا الأربعاء اعتبارا من الساعة الثانية من بعد الظهر بسبب تساقط الثلوج المتوقع.

وستجري إدارة الجامعة العبرية تقييما للموقف اليوم لاتخاذ القرار بشأن إلغاء الدراسة كليا غدا من عدمه .

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن السلطات المحلية في شمال إسرائيل وضعت عشرات كاسحات الثلوج على أهبة الاستعداد لإعادة فتح الطرقات التي يتوقع أن تتراكم عليها الثلوج اعتبارا من مساء اليوم واعدت كذلك كميات كبيرة من الملح المستخدم لإذابة الجليد.

وفي القدس، قال رئيس البلدية نير بركات إن هناك احتمالا قويا لتعطيل الدراسة في المدينة يوم غد بسبب العاصفة المتوقعة، موضحا مع ذلك أن البلدية ستتخذ القرار النهائي بهذا الشأن مساء اليوم.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أنها ستغلق الطريق الرئيسي رقم واحد والطريق رقم 443 المؤديين إلى القدس المحتلة قبل بدء تساقط الثلوج غدا تجنبا لما حدث العام الماضي حيث علقت مئات السيارات على هذين الطريقين لساعات طويلة بسبب تراكم الثلوج الكثيفة عليهما.

وفي تل أبيب قالت الشرطة إنها ستكثف من تواجد أفرادها في أنحاء المدينة وسيتم كذلك تعزيز مراكز الطوارئ والإنقاذ لمساعدة المسنين وغيرهم من السكان المحتاجين.

وجاء من مطار بن غوريون أنه سيتم الليلة نقل الرحلات الدولية المغادرة من قاعة المسافرين رقم 3 إلى قاعة المسافرين رقم 1 وذلك حتى منتصف ليلة الخميس الجمعة القادمة.

كما أعلنت شركة يسرا-اير للطيران عن نقل جميع رحلاتها الداخلية إلى مطار بن غوريون بدلا من مطار دوف في شمال تل أبيب بسبب العاصفة المتوقعة.