غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل الفلسطينية: عملية "باب حطة" رسخت صوابية النهج المقاوم في الدفاع عن المقدسات ولجم المحتل

WhatsApp Image 2020-12-21 at 20.24.46.jpeg

شمس نيوز/ غزة

أشادت الفصائل الفلسطينية، اليوم الإثنين بعملية "باب حطة" البطولية التي أسفرت عن استشهاد فلسطيني، وإصابة شرطي صهيوني.

حيث أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب، أن "الاٍرهاب الإسرائيلي" المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني في الضفة القدس المحتلتين لا يمكن مواجهته إلا بالمقاومة الشاملة.

وشدّد شهاب في تصريح لـ"فلسطين اليوم "، أن حركته ترى بأن المقاومة هي عمل مشروع وتعبير عن الرفض الشعب الفلسطيني للاحتلال وإرهابه وعدوانه .

وقال القيادي: "نحن نثق بأن المقاومة ستتصاعد طالما أن الاحتلال موجود وطالما تستمر جرائمه ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

من ناحيتها توجهت حركة حماس بالتحية لأهالي قباطية وجنين القسام، مشيرة إلى أنه "اليوم أعراس الشهادة تقام في بيوتهم من أجل الأقصى ودفاعا عنه".

وأكدت الحركة في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عه أن "بطولة شعبنا في الدفاع عن الأقصى هي عنوان المرحلة، فدماء الشهادة على باب حطة هي رسالة للمتطرفين والمستوطنين الذين يقتحمون الأقصى ويحاولون تأدية طقوسهم التلمودية".

وحذرت الحركة الاحتلال من تماديه في الاعتداءات على المسجد الأقصى، والسماح للمتطرفين بانتهاك حرمته، فشعبنا الفلسطيني جاهز للرد على عدوان الاحتلال.

وقالت: إن "عملية باب حطة هي رسالة لكل من اختار التطبيع متجاوزا حقوق شعبنا وأمتنا في المسجد الأقصى، عودوا إلى رشدكم، فالمسجد الأقصى ينتظر منكم النصرة والدعم وليس التطبيع مع عدو مجرم قاتل".

من ناحيتها حركة المجاهدين الفلسطينية باركت العملية مؤكدة أنها رسخت صوابية النهج المقاوم في الدفاع عن المقدسات ولجم المحتل وإذلاله.

وأكدت المجاهدين أن هذه العملية هي الرد العملي والطبيعي على محاولات التهويد المستمرة ومشروع الضم الصهيوني لأراضي الضفة المحتلة، وجرائم الاحتلال المتكررة في الضفة والقدس.

وشددت على أن هذا الخيار الذي ينتهجه الشباب المنتفض في الضفة هو سبيل الخلاص، وذلك بتصعيد المواجهة مع المحتل الصهيوني في كافة الميادين.

وأضافت "إننا إذ ننعى لشعبنا الفلسطيني شهيد العملية المباركة ابن جنين البطولة وقباطية الفداء لندعو شبابنا الثائر في الضفة لمواصلة العمل في كل الميادين واشعال الارض تحت أقدام الجنود والمغتصبين الصهاينة حتى كنسهم عن كافة ترابنا المقدس".

إلى ذلك باركت لجان المقاومة العملية، مؤكدةً أن الشهيد البطل نموذج يقتدى به للشباب الفلسطيني الذي بات لا يؤمن الا بنهح المقاومة والجهاد طريقا لتحرير الارض والمقدسات ويرفض التنسيق الامني والعلاقة مع العدو الصهيوني.

من ناحيتها قالت حركة الأحرار إن هذه العملية تأكيد متجدد على استمرار شعلة مسيرة الجهاد والمقاومة والرد العملي على عدوان وإجرام الاحتلال بمختلف أشكاله.

وتابعت الحركة في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، "هذه العملية تثبت تجذر خيار المقاومة في قلوب وعقول أبناء شعبنا وأن كل محاولات تدجين الجيل والسعي لخلق حالة من التعايش مع الاحتلال أو إرهاب شعبنا لم تفلح"

وأضافت"ستبقى الضفة الباسلة والقدس الأبية هي ميدان من نار طالما بقي الاحتلال جاثما على أرضنا ومدنسا للمقدسات وماضيا في تهويد قدسنا وأقصانا، لذلك ندعو أبناء شعبنا للمزيد من هذه العمليات البطولية للجم عدوان الاحتلال".

واستشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر "17 عاماً"، مساء اليوم، الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، إثر تنفيذه عمليه إطلاق نار أصيب فيها عنصر من شرطة الاحتلال بجروح تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة.