غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر د.الزهار لـ"شمس نيوز": حكومة الحمدالله "عصابة لصوص"

شمس نيوز / عبدالله عبيد

شن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. محمود الزهار هجوماً لاذعاً على حكومة التوافق الوطني، خصوصاً بعد صدور بيان لها أمس الأربعاء، جاء فيه أن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفي حكومة غزة مكافأة نهاية خدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم.

ووصف د. الزهار في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الخميس، حكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها د. رامي الحمد الله بـ"العصابة"، مضيفاً: عندما يقول لك إن البيان لم يصدر من الحكومة، وهي لا تعلم عنه شيئاً، وإن أمين عام مجلس الوزراء هو الذي قام بتصديره، وعندما تقول إن الرواتب ستصرف للمستنكفين الذين لم يعملوا طيلة سبع سنوات، ويحرم موظفو غزة من العمل، فهذه ليست حكومة بل هي عبارة عن عصابة اسمها حكومة الوفاق الوطني".

وأشار الزهار إلى أن حكومة الوفاق سرقت أموال معاشات الموظفين، التي كانوا يدخرونها بقيمة 10% من الراتب، لاستلامها بعد انتهاء مدة وظيفته".

وشدد على أن ما تقوم به حكومة الحمد الله خطير ويجب عدم الاستخفاف به، متسائلاً في نفس الوقت: ولكن كيف يمكن للشارع أن يتصرف مع هذه الحكومة؟".

وحول إمكانية عودة الأوضاع لما كانت عليه قبل التوقيع على اتفاق المصالحة في مخيم "الشاطئ"، أوضح عضو المكتب السياسي لحماس، أن هذا الموضوع سيتم الحديث عنه في اجتماع للفصائل الفلسطينية، والتي ستكون حماس في مقدمتها لطرح رأيها، لافتاً إلى أن هذه "الحكومة جاءت بتوافق والآن لم تعد بالتوافق"، وفق تعبيره.

وزاد د. الزهار قائلاً: الآن علينا السعي للتوافق الفلسطيني الداخلي، لنرى كيف سيتم التعامل مع تصرفات حركة فتح، التي تدير الحكومة من رام الله"، منوهاً إلى أن هناك العديد من المهمات التي لم تنفذها هذه حكومة الحمدالله منذ إنشائها.

وبين د. الزهار أن حكومة الوفاق الوطني لم تجهز للانتخابات الفلسطينية، ولم تقم بترتيب الوضع الأمني، ولم تفعل شيئا بالمصالحة المجتمعية، ولا بالتوحيد الإداري بين الضفة وغزة، مؤكدا أن ذلك يترتب عليه إفساد عمل اتفاقية المصالحة.

وكانت حكومة التوافق قد نفت في بيان لها صحة أي وعود تناقلتها وسائل الإعلام حول حل أزمات قطاع غزة خلال أربعة أسابيع، مؤكدةً أن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفي حكومة غزة مكافأة نهاية الخدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم.

وأضافت الحكومة في بيانها: "لا إعمار لقطاع غزة دون تسلمنا المعابر بلا منازع، ولا إعمار للقطاع دون تسلمنا المعابر بلا شراكة مع أحد"، مؤكدةً أنها تعمل وفق تعليمات الرئيس عباس فقط.