غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد الإسلامي: إغلاق المسجد الإبراهيمي استمرار للنهج الصهيوني المستهدف للمقدسات

الحرم-الابراهيمي

شمس نيوز/ غزة

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، أن إغلاق المسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن إرهاب ممنهج واستجابة لدعوات اليمين المتطرف، داعية جماهير شعبنا لمواجهة سياسات الاحتلال بالصلاة في المساجد.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إن "إغلاق المسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن يأتي في سياق النهج الصهيوني الذي يستهدف المقدسات"، لافتة إلى أن العالم كله قد شهد قصف وتدمير المساجد، والتضييق على المصلين ومحاولات السيطرة على المسجد الأقصى وإغلاق مصلى باب الرحمة".

وأكدت، أن هذه السياسة إرهاب ممنهج واستجابة لدعوات اليمين اليهودي المتطرف وفتاوى الحاخامات العنصريين ضد العرب والمسلمين وضد الأماكن المقدسة.

إليكم نص البيان كما وصل "شمس نيوز"

بِسْم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

إغلاق المسجد الإبراهيمي إرهاب ممنهج واستجابة لدعوات اليمين المتطرف

إغلاق المسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن ، يأتي في سياق النهج الصهيوني الذي يستهدف المقدسات، وقد شهد العالم كله قصف و تدمير المساجد ، والتضييق على المصلين ومحاولات السيطرة على المسجد الأقصى وإغلاق مصلى باب الرحمة.

إن هذه السياسة هي إرهاب ممنهج واستجابة لدعوات اليمين اليهودي المتطرف وفتاوى الحاخامات العنصريين ضد العرب والمسلمين وضد الأماكن المقدسة.

إننا ندعو لمواجهة هذه السياسات بالصلاة في المساجد وحمايتها وتحدي القرارات الصهيونية الباطلة.

نوجه التحية لكل المنتفضين في وجه المستوطنين وجنود الاحتلال في كل مناطق الضفة ونؤكد على أن المواجهة والمقاومة هما النهج الأمثل لحماية الأرض وردع الاحتلال .

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجمعة 24 جمادي الأول 1442 ه، 8 يناير 2021 م