غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار في لبنان اليوم 30 يناير 2021

سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 30-1-2021.
شمس نيوز - بيروت

شهد سعر صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 30 يناير 2021 استقراراً ملحوظاً، في أعقاب الاهتزازات والتقلبات التي شهدتها الأسعار خلال الأشهر والأسابيع الماضية.

وسجل الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية بتعاملات اليوم السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية "السوداء"، نحو 8850 ليرة للشراء، و8900 ليرة للبيع.

في السياق، حذر رؤساء حكومات سابقون في لبنان من أن "الحاقدين والمأجورين" يحاولون استغلال غضب الناس وأوضاعهم الصعبة لإشعال الفتنة في طرابلس، وهو ما قد يساهم في العودة إلى الاهتزازات المصرفية على سعر صرف الدولار الأمريكي.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر، الجمعة، عن نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، وتمام سلام، و(السابق والمكلف) سعد الحريري، عقب اجتماع عقده الرباعي عبر الفيديو.

وقال البيان إن "الاحتجاجات الشعبية مفهومة ومعلومة من أبناء المدينة الذين يعانون الوجع جراء الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمؤلم".

وتابع البيان، وهذا الوضع "تفاقم بفعل إجراءات الإقفال والحجر لمواجهة انتشار جائحة كورونا، والتي كان من المفترض أن تبادر الدولة إلى تعويض العائلات المحتاجة والأكثر فقراً في مدينة بقي الحديث عنها كلاماً في الهواء".

وعلى الرغم من الإجراءات المصرفية اللبنانية إلا أن الدولار في لبنان يواصل الاهتزاز وعدم الاستقرار بفعل، التقلبات السياسية والميدانية في البلاد.

سعر الدولار في البنك المركزي

الدولار

الليرة

دولار امريكي واحد

1512

 

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

الدولار

الليرة

دولار امريكي واحد

3850 عند سحب الدولار لصغار المودعين

 

سعر الدولار في محال الصرافة

 

الدولار

الليرة

دولار امريكي واحد

3850 - و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى

 

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ووجهت النيابة العامة اللبنانية، اتهاما لحاكم مصرف لبنان، وآخرين، بالإهمال الوظيفي وإساءة الأمانة في عملية إدارة الدولار المدعوم.

وادعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان (وسط) القاضية غادة عون، الخميس، على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومسؤولة في البنك المركزي بجرم "الإهمال الوظيفي وإساءة الأمانة" في عملية إدارة الدولار المدعوم، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.