غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معتمد: رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 1-2021

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 11 – 2020 - رابط المنحة القطرية.jpg

شمس نيوز/ غزة

يبدأ المواطنون في قطاع غزة مراقبة نشر رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 1-2021، من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الاتصالات في غزة، عبر محركات البحث المختلفة.

ووصل السفير القطري رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، مساء أمس الأحد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة.

واصطحب نائب السفير القطري خالد الحردان مساء أمس الأحد أموال المنحة القطرية 100 دولار إلى مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة.

وتنتظر 100 ألف أسرة فقيرة في غزة تفعيل رابط المنحة القطرية، لمحاولة الإيفاء ببعض مستلزمات بيوتها التي انهكتها البطالة والفقر المدقع بفعل الحصار الإسرائيلي.

ومنذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة عام 2007، يُحاصر الاحتلال الإسرائيلي القطاع، ويمنع دخول المواد الخام اللازمة للصناعة والزراعة والأعمال الأخرى.

ومنذ نحو سنة ونصف بدأت قطر بصرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وذلك عن طريق السفير القطري رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي ونائبه خالد الحردان.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تُعرقل في كثير من الأشهر دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وتربط إدخالها بوقف البالونات الحارقة على المستوطنات المحيطة في قطاع غزة.

وأمس، قدّم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منحة مالية 360 مليون دولار لقطاع غزة، على مدار عام كامل، على أن يصرف جزء منها لرواتب موظفي حكومة غزة، وللأسر الفقيرة وتشغيل محطة توليد الكهرباء.

وفي العادة قبل تفعيل رابط المنحة القطرية 100 للأسر الفقيرة، تصدر وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بينًا توضح من خلاله عن شروط المستفيدين من الدفعة الحالية.

وعادة ما يتم صرف المنحة القطرية عبر مكاتب البريد العاملة في قطاع غزة، وفق إجراءات السلامة والوقاية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولم تصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة عن شهر يناير 2020 العام الماضي، مما أدى إلى تخوف المستفيدين إلى أن تكون قطر قد أنهت المنحة لقطاع غزة.

وبعد أيام خرج عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق بتصريح صحفي أعلن من خلاله عن تمديد المنحة القطرية لأهالي قطاع غزة حتى عام 2022، وهو ما أعاد الطمأنينة للأسر الفقيرة التي تعيش أوضاعا مأساوية.

للاستعلام عن اسمك في رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 1-2021 اضغط هنا