غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كيف تتعاملين مع طفلك في الشهور الأولى بعد الولادة؟

154-134452-france-parties-congenital-defects-investigation_700x400.jpeg
شمس نيوز - وكالات

هل تنتظرين مولودا جديدا قريباً، وتتساءلين كيف ستتعاملين مع طفلك في الشهور الأولى من الولادة؟ ما بين حياتك ومتطلبات المولود الصغير، الأمر ليس سهلا على الإطلاق، ولكن يمكنك إدارة كل ذلك إذا اتبعت النصائح الأتية التي ستساعدك على التعامل مع طفلك بسهولة في الشهور الأولى:

١- اجعلي طفلك ينام في غرفة نومك

عندما تجعلين طفلك ينام في نفس الغرفة التي تنامين بها، فهذا سيوفر عليك عناء الجري ليلا إلى غرفته لإعطائه وجبة سريعة، ففي أي وقت سيبكي طفلك ستكونين بجانبه.

٢- ضعي جدولا زمنيا لنوم طفلك

أنا لا اقصد أن تحددي ساعة بعينها لينام طفلك بمجرد قدومها، ولكن إذا استطعت أن تجعلي طفلك يميز بين الليل والنهار، فأنت بذلك ستكونين قمت بعمل رائع.

٣- تغيير ملابس الطفل قبل النوم

حفاضات الطفل الرطبة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الطفل يبكي في الليل، ولتجنب ذلك، تأكدي من تغيير الحفاض لطفلك ووضع كريم مضاد للالتهاب.

٤- لا تخافي حينما يبكي طفلك

من الطبيعي جدا أن تجدي طفلك يبكي طوال اليوم لأن البكاء هو الوسيلة الوحيدة لديه للتواصل، فكري في الأمر بهذه الطريقة، بدلا من الهلع، افحصي طفلك جيدا فربما يكون مصابا بانتفاخ أو يشعر بالجوع أو يحتاج إلى تغيير الحفاضة، ولا تنسي مواعيد الدكتور الخاصة به لأنها مهمة للغاية.

٥- حافظي على نظام غذائي صحي

الالتزام باتباع نظام غذائي صحي سيجعلك نشيطة وسيحافظ على جمالك بنواحي كثيرة، وفي حالة تغذية طفلك عن طريق الرضاعة الطبيعية، فالغذاء الصحي سيؤثر عليكما بالإيجاب على حد سواء.

٦- اذهبي إلى النوم وقت نوم طفلك

أفضل خدعة للصحة العقلية هو أن تذهبي إلى النوم وقت نوم طفلك، لأنك بهذه الطريقة ستضمنين ألا تغفين حينما يكون طفلك حديث الولادة بحاجة إليك.

7- حافظي على وجود الأشياء التي يحتاجها طفلك دائما بالقرب منك

تأكدي دائما من وجود بودرة الأطفال وزيت الأطفال والكريم المضاد للالتهاب بالقرب منك، حتى لا تضيعين وقتا في البحث عن هذه الأشياء الصغيرة.

٨- جهاز مراقبة لطفلك

إذا كنت تقومين بالطهي أو بتنظيف المنزل، فشاشة مراقبة طفلك سوف تنقل لك ما يشعر به طفلك وحركاته، فأنت لا تحتاجين لسماع صراخ مولودك الصغير لتعلمي ماذا يحتاج!

9- لا تترددي من طلب المساعدة

الأسابيع الأولى في التعامل مع طفلك تكون مليئة بالضغوط والعواطف الكثيرة، ولتجنب التوتر في الأشهر الأولى لا تترددي في طلب العون من والدتك أو أختك.