غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

6 فوائد صحية لتناول الرمان أثناء الرضاعة الطبيعية

الرمان.jpg
شمس نيوز -وكالات

يعد الرمان من الفواكه الغنية بالألوان ومغذية ذات قشرة سميكة، وحبوب حمراء شهية، يستمد الرمان اسمه من الاسم الفرنسي الأوسط "بوم غارنيت"، والذي يعني "بذرة التفاح"، تشتهر الفاكهة أيضًا باسم التفاح الصيني، وتحتوي على كميات عالية من العناصر الغذائية، لذلك عليك كأم مرضعة، يجب أن تحرصي على إدراجه في نظامك الغذائي.

هل من الآمن تناول الرمان أثناء الرضاعة؟

نعم! من الآمن تمامًا شرب عصير الرمان أثناء إرضاع طفلك، فإن تناول الرمان الطازج أو عصره يعد بديلاً أفضل عن تناول المكملات الغذائية، ورغم ذلك استشيري طبيبك قبل أن برمجي الرمان في نظامك الغذائي. سيقوم الطبيب بتحليل حالتك ويوصيك بالكمية المناسبة من الفاكهة لضمان سلامة مولودك الجديد.

الفوائد الصحية لتناول الرمان أثناء الرضاعة:

1-يعالج اضطرابات المعدة

عصير الرمان فعال للغاية في علاج اضطرابات المعدة، مثل الدوسنتاريا. وشرب عصير الرمان الطازج يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي أثناء الرضاعة.

2-العناية بالأسنان

يقلل الآثار الخطرة لتلوح الأسنان ويمنع العديد من أمراض الفم. يمتلك الرمان خواص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا تضمن صحة أسنانك.

3-يمنع فقر الدم

تساعد فاكهة الرمان وعصيرها على تعزيز تدفق الدم في الجسم. فمحتوى الحديد العالي في الرمان يقلل أعراض فقر الدم أثناء إرضاع طفلك. ويعالج بشكل فعال التعب والدوخة وفقدان السمع والإرهاق.

4-يعالج هشاشة العظام

يعالج الرمان تصلب وسماكة جدران الشرايين والمفاصل والغضاريف. هذه الخاصية تجعل الرمان علاجًا فعالًا لهشاشة العظام وتصلب الشرايين.

5-غني بالبوتاسيوم

يعتبر الرمان مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم، لذلك فهو يمنع مشاكل الكلى والالتهابات أثناء إرضاع طفلك حديث الولادة.

6- مصدر غني بفيتامين ج والألياف

تحتوي بذور الرمان على كميات عالية من فيتامين "سي" لدرجة أنها تساعد على تلبية نسبة 40٪ اليومية الموصى بها من العناصر الغذائية الأساسية. كما أن المستويات العالية من الألياف في الفاكهة تنظم ضغط الدم وتشبع جوعك. إذا وجدت صعوبة في مضغ وتناول بذور الرمان، فيمكنك وضعها كإضافات في دقيق الشوفان أو الزبادي وتناولها.