غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أهالي الشهداء يوجهون رسالة للمجتمعين في القاهرة ... هذا ما جاء فيها

أهالي الشهداء.jpg
شمس نيوز - غزة

طالب المتحدث باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء علاء البراوي، اليوم الأربعاء الفصائل المجتمعة في القاهرة بإنهاء ملف شهداء 2014 وصرف المخصص المالي لعوائلهم.

وقال البراوي في حديث مع إذاعة "الأقصى" المحلية: "طالبنا واستجدينا على مدار 7 أعوام قيادة السلطة بإنهاء ملف شهداء عدوان 2014 دون أي استجابة وبالأمس كان لدينا مؤتمر صحفي طالبنا فيه كل الفصائل المجتمعة في القاهرة بإنهاء كافة ملفات قطاع غزة العالقة من بينها ملف الشهداء ونأمل أن تحل جميعها".

وأوضح أن ما يقارب 1943 أسرة شهيد في قطاع غزة لم يتم اعتمادهم ماليا، مطالبًا بصرف مخصص مالي لهم احتراماً لدماء أبنائهم الشهداء.

وأضاف البراوي "لا يزال شهداء الحروب الثلاثة على قطاع غزة لهم حقوق ومستحقات مالية إلى جانب الجرحى داخل مؤسسات الشهداء والجرحى لم يتم تسوية أمورهم أو التعامل مع ملفاتهم".

كما طالب برفع مخصص الشهيد من 1400 شيكل الي 1850 شيكل حتى تتمكن أسرته من العيش بحياة كريمة.

وتابع "أرسلنا ملفات كافة شهداء عدوان 2014 والبالغ عددهم 2300 شهيد إلى جانب 350 جريح من المبتورين والمشوهين لمدير مكتب إسماعيل جبر وهناك وعود بصرف مخصصات لهم قريبا وإنهاء معاناتهم".

وأشار البراوي إلى أن أكثر من 3170 أسرة شهيد وجريح وأسير أوقفت مخصصاتهم المالية على خلفية الانتماء السياسي من يناير عام 2019.