غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هل يرد حزب الله بقصف منشئات الغاز والنفط الإسرائيلية؟

شمس نيوز/القدس المحتلة

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن مصادر أمنية غربية، توقاعات بأن يستهدف تنظيم حزب الله اللبناني بمساندة من حليفته إيران، المنشئات الإسرائيلية للتنقيب عن الغاز والنفط في البحر، وذلك استنادا إلى ارتفاع وتيرة التهديد من قبل الحزب اللبناني، عقب غارة إسرائيلية على الجولان قتلت 6 من قياداته و6 آخرين من قيادات الحرس الثوري.

وبحسب الصحيفة، فإن تخوفا يسود لدى الأوساط الإسرائيلية من أن حزب الله سيفضل ضرب هذه المنشآت الاستراتيجية على ضرب دورية إسرائيلية على امتداد الحدود، أو إطلاق صواريخ على إسرائيل، لأن من شأن ذلك أن يقود إلى حرب شاملة.

وقالت يديعوت أحرونوت، إن إسرائيل تتخوف منذ زمن من وصول صواريخ "يحنوط" الروسية من سوريا إلى حزب الله. وحسب تقديرات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، فإن حصول حزب الله على هذه الصواريخ سيهدد بشكل كبير منشآت النفط والغاز.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد جعفري، قال إن "على إسرائيل توقع رد مدمر انتقاما للهجوم على قيادات حزب الله وإيران.

وأضاف: الشهداء هم الدليل على ضرورة مواصلتنا للجهاد، الحرس الثوري سيحارب الكيان الصهيوني حتى نهايته، ولن نصمت حتى يتم محوه من المشهد الإقليمي" بحسب تعبير جعفري.