غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إدارة ازمة أم إدارة "زحمة"؟

الإغلاق في غزة "نص كوم".. هكذا علق الناس!

حظر التجول - كورونا - شرطة - الشرطة ‫(1)‬.jpeg
شمس نيوز - خاص

"الناس متزاحمة بالأسوق، ولا شي تغير بس زحمة الخميس صارت الأربعاء، وسلم ع الشهداء الي معاك"، بهذه الكلمات عبر الناشط محمود جودة عن حالة استياءه من حالة الازدحام التي شهدها قطاع غزة، أمس الأربعاء، وذلك قبل دخول الاجراءات الجديدة لمواجهة "كورونا" حيز التنفيذ.

وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، وقف حركة المركبات بشكل كامل اعتباراً من الساعة 9 مساء الأربعاء، وحتى الساعة 6:00 صباح الأحد (11 أبريل)، مع تعطيل عمل المؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة.

وما أن دخلت الاجراءات الجديدة حيز التنفيذ والتي تسمح للمشاة بالحركة، ضج الفضاء الأزرق بالتعليقات الساخرة على مشاهد الصباح، والتي أظهرت تزاحم شديد في الأسواق، والمتاجر، والحارات.

الناشط محمود عيسى، شارك صورة لسوق حي الشجاعية، معلقاً عليها بالقول: "سوق الشجاعية الآن، حاطين شرطي ع الموقف عشان ما يمرق الفيروس ع الناس الي بتتسوق والحمد لله ملتزمين بالإجراءات، فش ولا سيارة".

 

سوق الشجاعية الان .. حاطين شرطة عالموقف عشان ما يمرق الفايروس عالناس اللي بتتسوق .. والحمدلله ملتزمين بالاجراءات .. فش ولا سيارة #صب_اصابات

Posted by Mahmoud Essa on Thursday, April 8, 2021

أما الصحفي علاء الحلو فكتب: "التسكير المفتوح عامل زي البقلاوة بالطرشي".

 

التسكير المفتوح .. عامل زي البقلاوة بالطرشي 😃

Posted by Alaa Helou on Thursday, April 8, 2021

الحال يوم أمس الأربعاء لم يختلف كثيرًا عن حال اليوم الخميس، فما إن بدأت ساعات المساء، حتى امتلأت شوارع وحارات وأزقة قطاع غزة بالمشاة والمارة في طريقهم إلى شاطئ البحر، أو المنتزهات المحيطة بالأحياء السكنية.

أحمد ناصر يقول "إنه استغل منع حركة السيارات ليصطحب عائلته إلى شاطئ البحر ويقضي معهم بعض الوقت، خاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي في المنزل".

هذا الوضع تطابق مع سامي عرفات الذي استغل يوم الإغلاق وتوقف عمل المؤسسات والمدارس في قطاع غزة ليقضي بعض الساعات مع أبنائه في أحد منتزهات مدينة غزة، مشيرًا إلى أنه تفاجأ من عدد المواطنين في هذا المنتزه، وعدم اتخاذ عدد كبير منهم إجراءات الوقاية أو في أقل الأحوال لبس الكمامة.

 

#غزة_الٱن شارع صلاح الدين؟ #الإغلاق_المفتوح؟؟؟!!!

Posted by ‎اكرم دلول‎ on Thursday, April 8, 2021

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أكد أن الجهات الحكومية في القطاع تحاول قدر الإمكان أن تكون سياسية إقرار الإجراءات وفق منطق التدرج؛ أي عدم الذهاب إلى إجراءات مشددة تؤثر على الحالة العامة في القطاع.

وقال معروف في حديث لإذاعة "الأقصى" المحلية، صباح اليوم، "عملية التقييم والمتابعة لكل الإجراءات والحالة الوبائية تتم بشكل يومي، وليس من الوارد التخفيف من الإجراءات التي تم الإعلان عنها، لأننا لا زلنا في ذروة الموجة الوبائية".