غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دون مواربة

كاتب فلسطيني ينتقد إدارة أزمة كورنا في غزة: توقفوا عن دفن الرؤوس في الرمال!

طيب يستعد لسحب عينة من مشتبه باصابتها بفيروس كورونا
شمس نيوز - غزة

انتقد الكاتب والأكاديمي الفلسطيني الدكتور ثابت العمور بشكل لاذع إدارة الأزمة الصحية لفيروس كورونا في قطاع غزة من قبل الجهات الحكومية.

وقال الدكتور العمور: "دون مواربة... طوفان جائحة كورونا مس القطاع الصحي ووصل الأطباء ووصلهم لا اقصد أصابهم بل وصلهم بمعنى هناك وفيات ويوميا".

وأضاف العمور في منشور على صفحته في "فيس بوك": الشد والجذب والتوازي والحسبة وغيره لم يعد لها موقع الآن في المعادلة".

وتابع: "توقفوا عن تمرير الأمر بخجل، وأن تتمنى الصحة ومدراء المستشفيات اتخاذ اللازم من اللجنة العليا".

واتهم العمور وزارة الداخلية بالتقصير تجاه محاصرة الأزمة كونها لم تستخدم سوى نصف قدراتها في هذا الملف، قائلاً: "هناك تقصير من الداخلية التي أعلنت انها استخدمت نصف قدراتها فقط. هناك ارتباك واضح رغم انتشار الأزمة (..) البعض يستحضر حسبة تحسب كل شيء إلا وقف انتشار الجائحة."

واختتم منشوره الذي لاقى تفاعلاً كبيراً من المواطنين، قائلاً: "إذا كان هناك قرار بالتعايش فليمتلك المقرر شجاعة إبلاغ الناس بذلك وخاصة الأطباء والقطاع الصحي، يجب التوقف عن دفن الرؤوس في الرمل".

وبلغ إجمالي تراكمي الوفيات بفيروس كورونا 869 حالة وفاة، بينما بلغ عدد المصابين بالفيروس 98887 إصابة في قطاع غزة، منها حوالي 14846 حالة نشطة، بينما بلغ اجمالي المتعافين 83172 حالة، وبلغ اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 355 حالة، بينما بلغ اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 269 حالة.

ثابت.jpg