غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة دعاء اليوم السادس عشر 16 من رمضان 2021- 1442

دعاء اليوم العاشر من رمضان.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم السادس عشر 16 من رمضان 2021، يبحث المسلمون عن الأدعية التي تقربهم من الله عز وجل، ليقبلوا على الله في شهر رمضان بالطاعات وعمل الخيرات والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإتباع ما يرضى يحبه الله ويرضاه، والابتعاد عما ينهى عنه.

ويعد الدعاء من أعظم الطاعات التي يدعو بها الإنسان المسلم بالرزق والأمور التي يتمناها المسلم المؤمن بربه، ويجب على كل مسلم استغلال تلك الأيام الطاهرة، في فعل الخيرات والأعمال المستحبة إلى الله.

وهنا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2021، لتنالوا الأجر العظيم والثواب من الله عز وجل، والدعاء يجعل المسلم أقرب إلى ربه، فهو سلاح المؤمن.

دعاء اليوم السادس عشر 16 من رمضان 2021

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وحُلَّةً يَلْبَسُهَا، ونَاقَةً يَرْكَبُهَا، وسُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.