غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو هل ارتكاب الذنوب في شهر رمضان يبطل الصيام

135-صور-خلفيات-رمضان-كريم-مبارك-ramadan-hd-خلفيات-رمضانية-شهر-رمضان-للموبايل-ايفون-2020-724x1024.jpg
شمس نيوز

هل ارتكاب الذنوب في شهر رمضان يبطل الصيام، هذا السؤال يراود الكثيرين من الناس حلو ارتكاب المعاصي وما إثمها وهل تبطل صيام المسلم في شهر رمضان، ولأن الله عز وجل أمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجتناب ما يغضبه، يتراود للمؤمن ان المعصية في نهار رمضان تبطل صيامه.

وهنا وضعنا لكم متابعي "شمس نيوز" الإجابة على هذا السؤال الذي يراود الكثيرين عن أن المعصية تفسد صيام المسلم في شهر رمضان.

في نهار رمضان لا يبطل الصيام إلا الأعمال الكبيرة المعروفة بانها مبطلة للصيام كالردة والإفطار عمدًا، وما يدخل إلى الجوف عمدًا، والعلاقة الزوجية بشكل عام، وأضح الجندي ان تقبيل الزوجين لا يبطل الصيام ولا يتسبب في الإفطار طالما بين الرجل وزوجته، فكان صلى الله عليه وسلم، يقبل أمهات المؤمنين وهو صائم، أما الجماع في نهار رمضان فهو يبطل الصيام، وأضاف الجندي أن مثل هذه الأمور هي التي تبطل الصيام أما المعاصي فهي تنقص الاجر والثواب.

وفي حديث نبوي شريف جاء فيه: "كم من صائمٍ ليس له من صيامه إلا الجوع والعطش، وكم من قائم ليس له من قيامه إلا السهر والتعب".

واكد أننا يجب أن نفرق بين المنقصات والمبطلات ونصح من ابتلى بمعصية في نهار رمضان أن قائلا "اتق الله ولا تنقص من اجرك، ونسأل الله أن يقبل منك صومك ويحسن عملك ويختم لك بالأجر والعافية".