غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المطران حنا: ما يحدث في حي الشيخ جراح تطهير عرقي يستوجب وقفة جادة

المطران حنا.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس، المطران عطا الله حنا، اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، كما في غيرها من الأحياء المقدسية، تطهير عرقي يستدعي وقفة جادة ومواقف عملية وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتضامن.

وأكد حنا في تصريح صحفي على أن بيانات الشجب والاستنكار لوحدها ليست كافية، لإعادة الحق السليب إلى أصحابه والحفاظ على سكان حي الشيخ جراح، المعرضين للتهجير في أي لحظة.

وأشار إلى ضرورة القيام بإجراءات عملية من اجل افشال المخطط العنصري الذي يستهدف حي الشيخ جراح ومن رحاب مدينة القدس المحتلة.

ودعا حنا كافة المؤسسات الحقوقية والأممية ودعاة حقوق الإنسان وكل الكنائس والمرجعيات الروحية بضرورة أن يكون هنالك موقف واضح وقوي تجاه ما يحدث في حي الشيخ جراح بشكل خاص وفي مدينة القدس بشكل عام.

وأضاف "أنقذوا حي الشيخ جراح من النكبة الوشيكة ومن سياسة التطهير العرقي فهنالك عشرات العائلات المهددة بالطرد من منازلها وهؤلاء قد يصبحوا بين ليلة وضحاها مفترشين للأرض وملتحفين للسماء".

 وتابع المطران حنا "تحركوا من اجل حي الشيخ جراح كما وغيره من الأحياء المقدسية فلا يجوز القبول بتشريد هذه العائلات"، مسترسلاً: "أننا لسنا متضامنين فحسب مع إخوتنا في هذا الحي بل قضيتهم هي قضيتنا ومعاناتهم هي معاناتنا وما يتعرضون له إنما تتعرض له مدينة القدس كلها كما وشعبنا المستهدف".