غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال احتفال بـ"الرشيدية" إحياء لـ"يوم القدس"

أبو شاهين يدعو لاعتبار الإثنين المقبل يوم غضب عارم دفاعًا عن الأقصى

مسؤول الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ علي ابو شاهين.jpg
شمس نيوز - بيروت

دعا مسؤول الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ علي أبو شاهين، اليوم الجمعة، المسلمين في العالم العربي والإسلامي إلى اعتبار الإثنين المقبل، يوم غضب عارم، ليعلم العدو الصهيوني ورعاته الغربيين والمتخاذلين من العرب، أن القدس ليست عاصمة فلسطين وحدها، بل عاصمة العالم العربي والإسلامي.

وأكد أبو شاهين، خلال حفل نظمته الحركة اليوم الجمعة، في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، إحياء ليوم القدس العالمي، بحضور عدد من قيادات وكوادر وأعضاء الحركة في لبنان، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية، وحشد من أهالي المخيم، أن "المعركة في القدس المحتلة لم تنته، وأن مخططات الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه الخبيثة من اقتحامات وسفك للدماء وانتهاك للحرمات واعتداءات على الآمنين، ستبوء بالفشل.

وقال: "إننا نقف وقفة إجلال وإكبار لأهلنا في شوارع القدس، وأزقتها، الصامدين على بواباتها، والمرابطين في باحات المسجد الأقصى الذي باركه الله تعالى، وهم يسجلون أروع البطولات، بأجسادهم، ودمائهم الطاهرة، وإرادتهم الصلبة، وإيمانهم الراسخ، وهم يتقاطرون نساءً ورجالاً وأطفالاً في وقفة عزّ وكرامة وإباء، دفاعاً عن مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم".

وأضاف الشيخ أبو شاهين: "شاهد المسلمون والعالم أجمع، كيف تصدى أبطال القدس وأهلها لاعتداءات المستوطنين الهمجية، الذين اعتدوا على المنازل في غياب حماتها، وعلى النساء والأطفال في غياب شبابهم الذين كانوا يتعبدون الله تعالى في المسجد الأقصى، كما شاهد العالم أجمع كيف أن المستوطنين المدعومين بعصابات جيش العدو، وعصابات الشرطة الصهيونية، عاثوا في حارات القدس وبواباتها فساداً، وهم يحملون الأسلحة ويصرخون بالموت لكل عربي ومسلم".

وشدد الشيخ أبو شاهين، على أن "سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية لن تتردد في الدفاع عن القدس وأهلها بكل ما تملك من إيمان وسلاح".