غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

وحدة الميدان ستفشلها

باحث مقدسي: ما نعيشه اليوم هو نهاية مرحلة تصفية هوية القدس

هبة القدس
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال الباحث في شؤون القدس زياد ابحيص إن ما نعيشه اليوم هو نهاية مرحلة بتصفية هوية القدس والتي بدأت عام 2017 بقرار ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأوضح ابحيص في حديث لإذاعة القدس أنه منذ ذلك التاريخ والاحتلال يتراجع من محاولة هدم الخان الأحمر، ثم حاول محو مقبرة باب الرحمة، ومحاولة تهويد باب الرحمن، وفي شهر رمضان حاول اغلاق ساحة باب العمود ولم ينجح في المحاولات السابقة.

وأشار إلى أن المستوطنين يحاولون من خلال اقتحام الأقصى اعتماده على أنه مقدس يهودي، بدخول أعداد كبيرة إلى ساحاته، وأداء طقوس توراتية باعتباره الهيكل.

وأضاف "أمامنا كفلسطينيين فرصة لكسر المخططات ودفع الاحتلال الى التراجع بامتلاك الارادة التي حصلت في باب الرحمة والبوابات (..) لا ننسى أنه ما زال أمامنا تحدي منع الاقتحام، ومعركة الشيخ جراح في أوجها".

وتوقع ابحيص أن يكون هناك اصرار صهيوني على اقتحام الأقصى، مشددًا على أنه لا مجال للتراخي، وضرورة تلبية دعوات الرباط في الأقصى.

وتابع "المطلوب تواجد فلسطيني حاشد في ساحات الأقصى من الساعة السابعة صباحا حتى الحادية عشر"، مؤكدً أن أحد أبرز انجازات المواجهة في هذه المرحلة هي وحدة الموقف الفلسطيني المقاوم في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل.

google-site-verification: google9e729e876151c5ea.html