غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

هيئة المطاعم: قرار بفتح صالات الأفراح بغزة وفق هذه الشروط

صالات الافراح بغزة.jpeg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

قالت هيئة المطاعم والفنادق في غزة، اليوم الاثنين، إن الجهات الحكومية في القطاع أبلغتهم بقرار إعادة فتح صالات الأفراح، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عضو الهيئة معين أبو الخير، أن هذا القرار جاء بناء على تقيمات وزارة الصحة بانخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا بالقطاع، بالإضافة إلى أن الجهات الحكومية تسعى للتخفيف من أضرار العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وشدد أبو الخير خلال حديث مع "شمس نيوز" أن هذا القرار ساري المفعول ضمن إجراءات السلامة والوقاية المتفق عليها بين الهيئة ووزارة الداخلية وأصحاب الصالات، قائلًا "من أهم الشروط تحديد عدد الأفراد بالصالة إلى 100 شخص فقط، واتباع الاجراءات الوقائية كلبس الكمامة، ووجود المعقمات اللازمة".

واعتبر أن هذه الخطوة تأتي في المسار الصحيح، لتقليل كم الخسائر التي لحقت بالقطاع الخاص بشكل عام والقطاع السياحي بشكل خاص نتيجة الإغلاق بسبب كورونا، والعدوان الذي أدى لتدمير عدد كبير من المنشآت السياحية، منها بشكل كامل وأخرى بشكل جزئي.

ولفت إلى أن القطاع السياحي تعرض خلال العدوان إلى خسائر جمة، تضاف للخسائر الناتجة عن إجراءات الوقاية من كورونا، مبينًا أن أكثر من 50 منشأة سياحية تعرضت للدمار بين شكل كامل أو جزئي، بالإضافة إلى خسائر تقدر بـ25 مليون دولار.