غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو سلمية: عملنا خلال العدوان على ثلاثة مسارات ونحتاج 42 مليون دولار لإكمال خدماتنا

مستشفى الشفاء.jpg
شمس نيوز -غزة

ال مدير عام مستشفى الشفاء بغزة د. محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء، إن مجمع الشفاء عمل خلال أيام العدوان على ثلاثة مسارات.

وأوضح أبو سلمية في حديث لإذاعة الأقصى، أن المسارات الثلاثة تتمثل في الأول وهو تقديم العلاج لجرحى العدوان، والثاني تقديم العلاج لمرض كورونا والثالث تقديم العلاج للمرضى العاديين وإجراءات العمليات الجراحية العاجلة.

وأشار أبو سلمية إلى، أن الكثير من الأدوية والامكانيات والمستلزمات الطبية والأجهزة غير متوفرة وهو ما أثر على عمل الطواقم الطبية خلال أيام العدوان.

وأضاف:" أطلقنا مناشدة عاجلة بقيمة 42 مليون دولار، ولا زلنا ننتظر الاستجابة لهذه المناشدة حتى نتمكن من تقديم خدماتنا الطبية بالكامل للمرضى".

ولفت أبو سلمية إلى، أن إدارة المستشفى تمكنت من تشغيل جهاز (CT) المتعطل وهو ما ساعد بشكل كبير في إنقاذ كثير من الجرحى خلال العدوان، مضيفًا " توسعنا في مجمع الشفاء إلى 32 غرفة عناية مركزة بدلاً من 9 أسرة عناية وطواقمنا كانت على قدر من المسؤولية".

وذكر أبو سلمية، أن 40% من الأدوية والمستهلكات الطبية غير متوفرة في مستشفيات قطاع غزة منذ فترة طويلة.

وتابع:" طواقمنا الطبية هي صمام الأمان وترفع لهم القبعات والجميع كان على قدر المسؤولية وخلال العدوان كانت معنويات الأطباء والممرضين عالية جداً بخلاف العمل في مواجهة وباء كورونا المحفوف بالتعب واليأس".