غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب سياسي يوضح أهم الرسائل التي يحملها مهرجان "سيف القدس اقترب الوعد"

sdt hgr]s.jpg
شمس نيوز - خاص

قال الكاتب والمحلل السياسي حسن عبدو، اليوم السبت، إن المهرجان الذي تنظمه حركة الجهاد الإسلامي في ساحة السرايا وسط غزة، يحمل رسائل عدة للصديق والعدو.

وأوضح عبدو لـ"شمس نيوز"، أن الرسالة الأولى تتمثل في أن المعركة التي انتصرت بها المقاومة الفلسطينية هي الطريق الصحيح الموصل لتحرير الأسرى والقدس وكامل فلسطين.

وبيّن عبدو، أن الرسالة الثانية التي يحملها المهرجان، أن المواجهة الوطنية الشاملة ضد الاحتلال الإسرائيلي، هي عنوان النصر المقبل.

وأشار عبدو إلى، أن تلك المواجهة الوطنية الشاملة والتي شارك بها كل الجغرافيا الفلسطينية، غزة بمقاومتها والضفة والقدس برجالها، والداخل الفلسطيني بعنفوان الشباب والتحدي للاحتلال، والشتات بمخيماته، لافتًا إلى أن تلك المواجهة ستكون عنونًا للنصر القادم.

أما الرسالة الثالثة، وفق عبدو، مفادها بأن المقاومة هي الوصية على المقدسات والمسجد الأقصى، وأن الفلسطينيين هم الأوصياء على المقدسات الفلسطينية، والحفاظ عليها من مؤامرات الاحتلال للسيطرة على القدس والأقصى.

يشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنهت استعداداتها لاستقبال الحشود الجماهيرية على ارض ساحة السرايا وسط مدينة غزة، احتفاءً بانتصار المقاومة في معركة سيف القدس.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان الذي يحمل عنوان " سيف القدس اقترب الوعد" مشاركة واسعة جدًا من ابناء شعبنا، ويتضمن فقرات عديدة منها عرضاً عسكرياً لسرايا القدس، إلى جانب تكريم شهداء الشعب الفلسطيني، وتكريم ذوي شهداء معركة سيف القدس، وكلمة لسرايا القدس، وكلمة للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.