غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أشاد بخطاب الأمين العام

خريشة: مهرجان "اقترب الوعد" استفتاء شعبي حاشد على خيار المقاومة

WhatsApp Image 2021-05-29 at 18.06.36.jpeg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، "إن الالتفاف الجماهيري والحضور الشعبي الكبير الذي شهدناه في مهرجان (سيف القدس.. اقترب الوعد)، يؤكد أن المقاومة هي الخيار الوحيد للشعب، التي اعتبرها شكلًا من أشكال التي لا بد من الالتفاف حولها بالدرجة الأولى، وأن المقاومة هي التي تمثل الشعب الفلسطيني".

وأوضح خريشة في حديث مع "شمس نيوز" أن الحاضنة الشعبية الفلسطينية هي التي حمت وما زالت تحتضن المقاومة بكل الأشكال، مضيفًا "ما ميز معركة سيف القدس أنها انطلقت لأجل القدس والأقصى، التي دائمًا تجمِّع ولا تفرق".

ويرى خريشة أن خطاب الأمين العام زياد النخالة في المهرجان الحاشد حمل رسائل واضحة وقوية لا تحمل اللبس، عندما فرض معادلة مفادها: "أي عملية اغتيال لأي قائد أو مقاوم سيكون الرد عليها بقصف (تل أبيب)"، مع إشارته إلى جدية التهديد كونه أول تصريح من قائد فلسطيني بهذا المستوى.

ولفت إلى أن النخالة عندما طالب الدول العربية بتقديم المساعدات الممكنة لإعادة إعمار غزة، كان هدفه الواضح القول إنه "ليس من المعقول أن تقدم أمريكا المساعدات لشعبنا وهي ذاته التي تمول (إسرائيل) بالسلاح، فنحن نريد أن نعمرها بإرادة الشعوب العربية".

ودعا خريشة إلى المزيد من المهرجانات الشعبية التي ترفع معنويات الشعب الفلسطيني، موجهًا رسالته إلى المراهنين على مسار التسوية، "إن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد والأمثل للشعب الفلسطيني، وأن هذه المعركة هي واحدة من سلسلة معارك التحرير".