غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بحر يثمن مواقف برلمانيين أوروبيين حول الشراكة بين أوروبا وإسرائيل

شمس نيوز/غزة

 ثمن أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، الخميس، مواقف ثلاثة وستين نائباً في البرلمان الأوروبي طالبوا بتعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بحر في تصريح وصل " شمس نيوز " اليوم، أن مطالبة النواب الأوروبيين خطوة على طريق محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا، مشيراً إلى أن تقارير المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية كافة تؤكد انتهاك دولة الاحتلال للقانون الدولي الإنساني، وارتكابها لجرائم حرب في غزة.

ودعا بحر البرلمانيين الأوروبيين لزيارة المجلس التشريعي لتوطيد العلاقة، واستضافتهم في جلسة خاصة لمناقشة تداعيات الحصار والأبعاد القانونية لحصار قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال لحقوق المواطنين.

ودعا البرلمانات الدولية والاتحادات بأن يكون لها مواقف مشابهة لخطوة البرلمانيين الأوروبيين من أجل مساعدة شعبنا للخلاص من الاحتلال العنصري.

وطالب بحر البرلمان الأوروبي باتخاذ كافة الخطوات، التي من شأنها وقف انتهاكات الاحتلال للقانون الدولي، واجباره على احترام حقوق الانسان، والكف على ممارسة سياسة العقاب الجماعي تجاه المواطنين.

يشار إلى أن ثلاثة وستين نائباً من البرلمان الأوروبي ينتمون لأكبر خمسة أحزاب في أوروبا، طالبوا ممثلة السياسة الخارجية فيديركا موغريني بتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل، لارتكاب الأخيرة مجازر في غزة أودت بحياة 2300 مواطن الصيف الماضي.