غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فصائل فلسطينية: سنكثف الاتصالات مع ‫‏مصر‬ لمعالجة تداعيات اعتبار القسام‬ "تنظيما إرهابيا"

غزة - شمس نيوز

أعلنت قوى وفصائل فلسطينية، مساء أمس الأحد، أنها ستكثف اتصالاتها مع مصر من أجل معالجة التداعيات السلبية لقرار محكمة مصرية اعتبار كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" "تنظيما إرهابيا".

وقالت الفصائل والقوى في بيان صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة منه: "سنعمل على تكثيف الاتصالات مع مصر من أجل معالجة التداعيات السلبية لقرار محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة بشأن كتائب القسام بما يحافظ علىمكانة المقاومة الفلسطينية كحركة تحرر وطني وجهتها مقاومة الاحتلال الصهيوني فقط".

وأعربت عن أملها بوقف الحملة الإعلامية من بعض وسائل الإعلام التي تهدف إلى "تأجيج التباينات وتسعى إلى تخريب العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمصري".

واستهجنت الفصائل الفلسطينية قرار المحكمة المصرية "المستعجل بحق ذراع مقاوم يخوض معركة التحرير والتصدي للاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين".

وقالت إنها تراهن على "دور مصر وشعبها في معركة تحرير الأرض الفلسطينية المحتلة واستعادتها من الاحتلال الإسرائيلي".

وشددت على قوة ومتانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري التي تربطهم علاقة المصاهرة والنسب والقومية والإسلام.

وتضم الفصائل الفلسطينية الموقعة على البيان حركات "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار، وفدا.