غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو مذكور لـ"شمس نيوز": أحداث سيناء تعرقل موسم العمرة بغزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور، إن الأحداث الميدانية التي تشهدها محافظات شمال سيناء المصرية، تؤخر انطلاق موسم العمرة من قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأزمة لا زالت تراوح مكانها ولا جديد في هذا الشأن.

وأضاف أبو مذكور لـ"شمس نيوز": كان هناك أملاً كبيراً بأن يُسمح هذا الأسبوع بخروج المعتمرين من قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة، لكن الذي أحداث سيناء عرقلت ذلك".

وأردف بالقول: نأمل من الله أن يتم التواصل مع الجانب المصري بهذا الخصوص ونتمنى أن يكون هناك رد إيجابي لخروج المعتمرين"، مبيّناً أنهم بانتظار الرد المصري حول الأيام المسموح بها للسفر خلال الشهر، والأعداد المسموح بها في كل رحلة.

وأوضح أنه لم يتم تحديد مواعيد وأسعار موسم العمرة حتى الآن، وذلك "لأن الخطوط الجوية الفلسطينية حتى هذه اللحظة لم تعطنا أسعار التذاكر، لحين الحصول على موافقة من الجانب المصري لخروج المعتمرين"، منوهاً إلى أنه بناء على ذلك يتم استئجار الطيران وتحديد أسعار تذاكر الطائرات.

واعتبر رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة أن أهم المواضيع التي يتباحثون بها حول موسم العمرة، هو تحديد عدد المسافرين شهرياً وأي الأيام المسموح بها للسفر من قبل الجانب المصري.

وفي السياق، لفت أبو مذكور إلى أن هناك اتصالات مكثفة بينهم وبين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة رام الله، "وكل هذا يندرج تحت اتصالاتنا اليومية مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، لأنه هو من يقوم بالاتصالات مع الجانب المصري"، على حد قوله.

وكانت السلطات المصرية أغلقت معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر في 24 أكتوبر من العام الماضي، عَقِب الهجوم المسلّح الذي تعرض له الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، وأدى إلى مقتل 31 جنديًّا، وجرح آخرين، وتفتحه استثنائياً لساعات محدودة بين فترة وأخرى.