غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قتيل بانفجار عبوة ناسفة بالإسكندرية

شمس نيوز/القاهرة 

قتل شخص وأصيب آخران في انفجار عبوة ناسفة قرب مدينة الاسكندرية شمالي مصري، وذلك في الوقت الذي شددت فيه السلطات إجراءات الأمن في القاهرة بعد انفجار قنبلة وسط القاهرة والعثور على اثنتين أخريين في مرآب مطار القاهرة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الانفجار الذي وقع عند الكيلو 21 بطريق الإسكندرية مصر الصحراوي وكان يستهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة، لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف قوات الشرطة المتمركزة في المكان.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في العاصمة المصرية وذلك في شارع "قصر النيل" بوسط القاهرة، ما تسبب في إثارة الذعر بين سكان المنطقة.

وتسبب الانفجار في تحطم الواجهات الزجاجية ونوافذ عدد من المنازل والمحال التجارية، دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية.

وذكر موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي أن القنبلة كانت مزروعة داخل أحد "أكشاك الكهرباء"، لافتاً إلى أن هوية من قام بزرع القنبلة ما زالت مجهولة.

في سياق متصل، شددت السلطات المصرية إجراءاتها في مطار القاهرة في أعقاب العثور على عبوتين "هيكليتين"، إحداهما كانت مزروعة أسفل سيارة متوقفة في ساحة الانتظار أمام الصالة الثالثة.

وفي شمال سيناء، التي تشهد عمليات عسكرية واسعة للجيش المصري لماحقة عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس"، هز انفجار جديد جنوب مدينة رفح الثلاثاء، قالت مصادر أمنية إنه نجم عن عبوة شديدة الانفجار، انفجرت بعد قليل من مرور آليات عسكرية، دون وقوع إصابات أو خسائر مادية.

ونقل تلفزيون "النيل" الرسمي عن مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكنت من تفكيك عبوة أخرى تحمل كمية كبيرة من المتفجرات بجنوب العريش، من خلال استخدام الروبوت الآلي، تلافياً لوقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.