غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"آيس كريم" غزة والذوبان قصة لا تنتهي

بالصور انقطاع التيار الكهربائي يصعق أصحاب مصانع "المرطبات" في غزة

مصنع مرطبات في غزة
شمس نيوز - غزة
يُعاني أصحاب مصانع الآيس كريم "المرطبات" في قطاع غزة، من قلة الإنتاج في أكثر المواسم التي يتزايد الطلب عليها خلال فصل الصيف، جراء الأزمات الاقتصادية الصعبة التي يشهدها القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة، الامر الذي جعل هذا الموسم يأتي عكس التوقعات.

كان لمشكلة انقطاع الكهرباء دورها في تقليص كمية الانتاج أو حتى إيقافها في بعض المصانع، خاصة منتجات المرطبات التي تشهد اقبالا أكبر في فصل الصيف، فاستمرار انقطاع الكهربائي لساعات طويلة يدفع أصحاب المحلات إلى التخفيف من شراء المرطبات بسبب عدم توفر الكهرباء لتبريدها.

يقول محمد الوادية (36 عاماً) المدير العام لأحد مصانع المرطبات في غزة، إنه "على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، إلا أن الإقبال هذا الموسم ما زال ضعيفاً، على عكس المعتاد في أشهر الصيف السابق".

وعبر الوادية عن دهشته من ضعف الاقبال من المواطنين على شراء الايس كريم ، خاصة في ظل موجات الحر والارتفاع المتتالي في درجات الحرارة، لافتا الى أن هذا الموسم، جاء عكس توقعاتهم بشكل كبير.

وتابع أن " في العادة تتضاعف كمية الإنتاج بشكل ملحوظ، مع كل موجة ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تزيد كمية الطلب"، مستدركا" لكن هذا الموسم هناك قلة في الإنتاج يعود إلى رفض أصحاب المحلات وضع الآيس كريم في ثلاجاتهم، نظراً لانقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

ولفت إلى أن ضعف القدرة الشرائية، أثرت على كمية الإنتاج، التي تقلصت بدلاً من أن تزيد في الموسم الذي ينتظره مصنعه كل صيف.

هذا وتقلصت كمية إنتاج المثلجات اليومية بنسبة 30%، ما أثر على نسبة الربح الذي يعود بشكل مباشر على المصنع، وفقاً للوادية.

وذكر الوادية أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها مصنعه إلا أنّ الجهود مستمرة في تطوير المنتج، وتحقيق الابتكار و المميز في هذا المجال، مشيراً إلى استحداث بعض المنتجات الجديدة في هذا الموسم والتي لاقت من المستهلك قبول كبير.

ولفت الوادية إلى الجهود المستمرة التي تُبذل لتطوير شركته، وذلك من خلال إعداد ورش عمل لتدريب العاملين على السلامة المهنية.

المصدر"APA