غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. عليان: لا يوجد أي مبرر لاعتقال السلطة للعناوين الفلسطينية الوطنية في الضفة المحتلة

د. جميل عليان.jpg
شمس نيوز - غزة

أعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. جميل عليان، عن امتعاضه الشديد من سلوك أجهزة أمن السلطة، واعتقالها لعدد من الأسرى المحررين والناشطين السياسيين.

وقال د. عليان في تعليقه على تلك الإعتقالات: "لا يوجد فلسطيني يعتز بهويته ووطنيته، صاحب أقدس قضية في العالم يمكن أن يجد تفسيرات لما اقدمت عليه أجهزة أمن السلطة في رام الله من اعتقال العناوين الفلسطينية الوطنية في الضفة الغربية".

وذكر الدكتور عليان أن هذه العناوين التي أربكت العدو على مدى سنوات طويلة، وسجلت في التاريخ الفلسطيني المقاوم أنصع الصفحات، ماهر الأخرس، وخضر عدنان، وعماد البرغوثي، وغسان السعدي، وإبراهيم ابو حجلة، وآخرين بلغ عددهم ٢٤ معتقلًا.

وشدد د. عليان على أن السلطة وأجهزتها بفعلتها هذه حسمت نفسها مع "القتلة والمجرمين"، بدلًا من أن تصطف مع شعبها لتبرئة نفسها من جريمة اغتيال الشهيد نزار بنات.

وأضاف "إن السلطة التي نفتقدها في معركة رفع الحصار عن غزة، ومعركة مواجهة الاستيطان في جبال نابلس، ولا تستنفر قدراتها لنصرة الأسرى وخاصة الإداريين المضربين عن الطعام، أو الدفاع عن شعبنا الذين يقتلون يوميًا على الحواجز ولا تقود معركة حقيقية لحماية القدس والمقدسات، نجد أن كل وقتها وقدراتها مسخرة ضد شعبها في غزة والضفة والقدس".

ولفت عليان إلى أن التاريخ لم يذكر سلطة همها الأول ملاحقة شعبها، ومنعه من المطالبة بحقوقه ومواجهة عدوه، بل والاصطفاف مع عدو الأمة المركزي في كثير من الساحات والمواقف كالتنسيق الأمني والارتهان الاقتصادي وملاحقة الحس الوطني عند أبناء شعبها.

وجدد القيادي في الجهاد الاسلامي دعوته للسلطة الى العودة لشعبها والاصطفاف مع قضاياه الوطنية والمعيشية والإنسانية، والوقوف في الصف المعادي للعدو الصهيوني في كل ساحات الوطن والعالم وتفعيل كل الوسائل الضرورية والكفاح المسلح للوصول إلى اهدافنا الوطنية.

وطالب د. عليان بإطلاق سراح كل المعتقلين المطالبين بمحاسبة قتلة نزار بنات وكافة المعتقلين السياسيين.