غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إقبال كبير لتلقِ اللقاح

القدرة: الموجة الثالثة من كورونا بدأت متسارعة وهذه توقعاتنا للأيام المقبلة

كورونا
شمس نيوز - غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة د. أشرف القدرة، أن الوزارة ستشرع بتطعيم طلبة المدارس من العاشر حتى الثاني عشر للحد من الوباء المنتشر في غزة.

وقال القدرة في حديث لإذاعة القدس: "سيتم توسيع ساعات التطعيم وفتح نقاط داخل الجامعات والأحياء والمساجد والأندية في غزة لتعزيز المناعة المجتمعية".

وتوقع القدرة أن تشهد الأيام المقبلة زيادة مطرده لأعداد المصابين، مرجعًا ذلك إلى أن الموجة الثالثة من فيروس كورنا بدأت متسارعة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة "حجم الأعراض في الموجة الحالية تزيد عن المرات السابقة حيث يتعرض فيها الجهاز الهضمي لتأثيرات متحور دلتا والذي يصيب كافة الأعمار ويؤثر عليها".

وأشار القدرة إلى أن هناك سيطرة على حجم الإصابات التي تسجل يوميًا، مستدركًا "لكن ما يهمنا هو التزام المواطنين بإجراءات الوقاية وتلقي اللقاح".

وبيَّن القدرة أنه تم تطعيم 9500 مواطن بالجرعة الأولى في اليوم الأول للحملة، مضيفًا "نتوقع زيادة مطردة لأعداد المواطنين الحاصلين على التطعيم بغزة".

ولفت إلى أن وزارة الصحة وفرت ما يزيد عن أربعمائة ألف جرعة من اللقاح وجاري التنسيق مع الجهات المختلفة للحصول على المزيد.

وختم القدرة حديثه "نلمس زيادة ملحوظة في أعداد المواطنين الذين يتوافدون لمراكز التطعيم، حيث قفز مؤشر التطعيم إلى 16 %، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية".