غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جوائز اليويفا.. تعرف على الأفضل في أوروبا لموسم 2020-2021

UEFA.jpg
شمس نيوز - وكالات

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز الأفضل بموسم 2020-2021، يوم الخميس، خلال حفله السنوي بمدينة إسطنبول التركية.

ويقام الحفل الذي سيتضمن أيضا إجراء مراسم قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

وبدأ الحفل بتقديم جائزة رئيس اليويفا للطاقم الطبي لمنتخب الدنماركي وقائد الفريق سيمون كيير، تقديرا لدورهم البطولي عقب سقوط النجم كريستيان إريكسن على أرض الملعب خلال مواجهة فنلندا في يورو 2020.

وقام الطاقم الطبي وكيير بإسعاف إريكسن بأعجوبة، الذي فقد الوعي لبضعة دقائق قبل نجاته من موت محقق فوق العشب الأخضر.

أفضل حارس في أوروبا

نجح السنغالي إيدوارد ميندي في التتويج بجائزة الحارس الأفضل في أوروبا عن الموسم المنقضي، وذلك بعدما أسهم بقوة في تتويج تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا.

أفضل مدافع في أوروبا

نال البرتغالي روبن دياز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل مدافع في أوروبا بالموسم الماضي، متفوقا على ثنائي تشيلسي، أنطونيو روديجر وسيزار أزبلكويتا.

أفضل لاعب وسط في أوروبا

الفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي توج أيضا بجائزة أفضل لاعب وسط بموسم 2020-2021، متفوقا على زميله الإيطالي جورجينيو والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

أفضل مهاجم في أوروبا

توج النرويجي إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل مهاجم بعدما أنهى الموسم الماضي هدافا لدوري الأبطال برصيد 10 أهدافا، ليتفوق على روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

أفضل لاعب في أوروبا

حصد الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021، ونال جورجينو الجائزة عن جدارة بعد ما قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا، وحقق مع منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا "يورو 2020".