غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ضابط إسرائيلي: المسلحون في جنين يرصدونا ويهاجمونا بشكل منظم  

مقاومون جنين.jpeg
شمس نيوز -رام الله

قال يائير فلاي قائد لواء غولاني الجديد في جيش الاحتلال، إن مخيم جنين يحتوي على مجموعات عسكرية مسلحة وتعمل بشكل منظم في رصدنا ومتابعة تحركاتنا ومن ثم مهاجمتنا.

وأضاف فلاي لصحيفة "يديعوت أحرنوت" أنه في كل ليلة نشاط عملياتي، يتم إطلاق النار على جيش الاحتلال ثلاثة أو خمسة مرات، وفي الليالي التي يكون فيها النشاط العملياتي أطول ويكون هناك احتكاك أكبر، حيث قدر أن قوات الاحتلال تتعرض لإطلاق نار من 10 إلى 15 مرة يومياً.

ووصف المسلحين إنهم ليسوا منظمين كجيش، ولكن هناك فرق تطلق النار من المركبات، وهناك أيضًا فرق أكبر تعمل في عدة مراكز وتتواصل مع بعضها البعض.

وارتفعت حدة الاشتباكات مع جيش الاحتلال في جنين منذ أن نشر قواته على طول الشريط الفاصل بين المحافظة وأرضي الداخل، لمنع وصول الأسرى الستة الذين نجحوا بانتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" الاسبوع الماضي، وأعيد اعتقال 4 منهم في مدينة الناصرة.

وتعيش محافظة جنين حالة من القلق على حياة الأسيرين مناضل انفيعات وأيهم كممجي، اللذين نجحا بأن يظلا خارج منظار أجهزة الأمن الإسرائيلية، وكلاهما من جنين، حيث يوجد فعاليات تضامنية شبه يومية مع أهالي المحررين، فيما كانت غرفة عمليات المقاومة في جنين دعت المحررين بالوصول إليهم لاحتضانهما وتأمين الحماية لهما من قوات الاحتلال.