غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحة غزة: زيادة غير مسبوقة في انتشار التهاب الشعب الهوائية لدى المواليد بسبب كورونا

images.jpeg
شمس نيوز -غزة

قالت رئيس لجنة مكافحة "كورونا" في مشفى النصر للأطفال شيرين عابد، اليوم الاثنين، إن هناك زيادة ملحوظة وغير مسبوقة في انتشار التهابات الجهاز التنفسي المسمى التهابات الشعب الهوائية الصغرى التي تصيب المواليد وحتى عمر العامين.

وأضافت عابد لشهاب :"يبدو أن هناك تحور فيروسي نتيجة التحورات الفيروسية العالمية ودخول كورونا، ما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال والمواليد في الموجة الثالثة بغزة مقارنة بالموجتين الأولى والثاني". 

وذكرت عابد، أن هناك ازياد يومي في أعداد الإصابات المرتادة على مشفى النصر والرنتيسي من الأطفال المصابين بكورونا، وزيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المبيتة والمترددة على قسم الاستقبال والمحولة على قسم الفرز

وأشارت عابد إلى، أن ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال في الموجة الحالية بغزة هو أعلى من الموجات السابقة

وأوضحت عابد، أن أعراض إصابات كورونا لدى الأطفال هو الارتفاع في الحرارة ثم الرشح أو الزكام أو التهاب الحلق، ونسبة قليلة تعاني صعوبة في التنفس

وتابعت:" رغم  شدة وعنف وسرعة انتشار المتحور الجديد من كورونا بين الأطفال إلا أن الأعراض لا تزال خفيفة، ومعدل مكوث الطفل في المشفى من يومين إلى 3 وتزيد لدى الأطفال الذين لديهم درجة خطورة أعلى". 

ونصحت عابد، الأهالي الذين لديهم مصابين أطفال بكورونا، الاطمئنان على حالتهم، وإعطائهم باراسيتمول وأكمول منزلي، كما نصحت أمهات المصابين الرضع بالاستمرار في الرضاعة الطبيعية والأعمار الأكبر بالتغذية الصحية.