غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور نقابة المهندسين تنظم الأسبوع الوظيفي التخصصي لوظائف ديوان الموظفين

245359431_2357042037759982_4992850682164599360_n.jpg
شمس نيوز - غزة

في إطار خطواتها باتجاه تعزيز الوعي العلمي لدى شرائح المهندسين الخريجين، وبحثاً عن الهدف الأمثل في توفير فرص عمل للمتخصصين في مجال هندسة الحاسوب وغيرها من التخصصات الهندسية، افتتحت لجنة الحاسوب في نقابة المهندسين - فرع غزة الأسبوع الوظيفي التخصصي الخاص لوظائف ديوان الموظفين، وذلك بحضور رئيس شعبة الحاسوب في النقابة العامة المهندس عدنان الهندي، ونائب رئيس فرع غزة المهندس جميل سكيك، ورئيس لجنة الحاسوب في فرع غزة المهندس حسن المصري، والمهندس ثائر حنفي، والمهندس أحمد ديب منتدبين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحاضري اللقاء الأول والثاني في هذا الأسبوع.

وافتتح الأسبوع الوظيفي بكلمة المهندس جميل سكيك والذي رحب بالمشاركين في هذا النشاط الهام وأثنى المهندس سكيك على نشاط لجنة الحاسوب وما يمثله هذا النشاط من فرصة كبيرة للخريجين للاستفادة من خبرات المحاضرين في تسهيل فرصة حصولهم على النجاح في الوظائف الحكومية.

بدوره رحب رئيس لجنة الحاسوب المهندس حسن المصري بالحضور والمشاركين في هذا اللقاء وأثنى على الدور الهام الذي يساهم به المهندس الفلسطيني الموظف في الحكومة الفلسطينية في رفع الواقع التكنولوجي للوطن، ورفد الخبرات لدى المهندس لزملائه الخريجين الجدد، وهو ما تمثل في حضور المهندس ثائر حنفي والمهندس أحمد ديب من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإلقاء هذه المحاضرات.

واستعرض المهندس ثائر حنفي في اللقاء الأول أهم المحاور الأساسية في وظيفة مهندس قواعد بيانات، وأدلى المهندس بكافة الخبرات العلمية والعملية للمشاركين.

كما تطرق المهندس حنفي لأهم المحاور الرئيسة للمقابلة الوظيفية وآلية تجاوزها، كما وأرفد المهندس ثائر الحضور بمراجع علمية مهمة يستطيع الخريج المتقدم للاختبار الوظيفي ان يقرأ منها ويراجعها مما يؤهله لاجتياز الاختبار الوظيفي.

وفي اللقاء الثاني من الأسبوع الوظيفي شارك المهندس القدير أحمد ديب نقابة المهندسين هذا اللقاء الذي استهدف محاور وظيفة مهندس صفحات الكترونية، حيث استعرض المهندس أحمد أهم المحاور العلمية للاختبار وأهم التركيزات التي يجب أن يركز عليها المتقدم لاجتياز الاختبار الوظيفي.

وأكد المهندس ديب أن الجانب العملي والخبرة العملية للخريج المتقدم لهذه الوظائف تلعب دوراً هاماً وكبيراً في اجتيازه الاختبار ذلك أن أهم المحاور التي يتناولها الاختبار تتضمن الجوانب التطبيقية للمعلومات النظرية.

واستعرض المهندس أحمد العديد من المهارات المطلوب دراستها وفهمها بشكل عميق قبل مرحلة الاختبار داعيا الخريجين إلى ساعات من الدراسة والتركيز على أهم المحاور التي تناولها في اللقاء كي يتسنى لهم بتجاوز مرحلة الاختبار.

كما وأرفد المهندس أحمد الحضور بمراجع علمية مهمة يستطيع الخريج المتقدم للاختبار الوظيفي ان يقرأ منها ويراجعها مما يؤهله لاجتياز الاختبار الوظيفي.

وفي ختام اللقاءات تقدم مجلس إدارة نقابة المهندسين -فرع غزة بجزيل الشكر والعرفان من المحاضرين لهذه اللقاءات ومن الخريجين الذين حضروا اللقاءات الوظيفية متمنيا لهم التوفيق والنجاح في الوظائف المتقدمين لها.

ملاحظة هامة للخريجين/

مرفق المواد التعليمية الخاصة بالتخصصات التالية:

• مهندس قواعد بيانات اضغط هنا

• مهندس صفحات إلكترونية اضغط هنا