غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 يناير 2022

المنحة القطرية.jpg
شمس نيوز - غزة

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 يناير 2022 ، يترقب عشرات الآلاف من سكان قطاع غزة موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار خلال الشهر الجاري يناير 2022 للاستفادة منها في سداد ديونهم وتسيير أمورهم المالية والاقتصادية.

ومن المتوقع الاعلان عن موعد صرف المنحة خلال الأيام المقبلة عبر السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان أو من خلال التنمية الاجتماعية.

وتعتبر منحة الـ 100 دولار من قطر واحدة ضمن المنح المهمة التي تقدمها دولة قطر لسكان قطاع غزة ويستفيد منها عشرات الآلاف من الأسر المتعففة شهريًا.

المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 يناير 2022

يُشار إلى أن المنحة القطرية كانت تصرف عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة على مدار أيام عدة، إلا أن الآلية تغيرت منذ انتهاء "معركة سيف القدس" وشهدت آلية الصرف أزمة كبيرة بين اللجنة القطرية لإعادة الاعمار والاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وتوصلت اللجنة القطرية في نهاية المطاف إلى صرف المنحة عن طريق الأمم المتحدة التي تعاقدت مع عشرات المحال التجارية في قطاع غزة لصرف المنحة للمستفيدين منها.

وتُصرف المنحة القطرية 100 دولار شهريًا لنحو 100 ألف أسرة متعففة عبر الأمم المتحدة حيث تُقدر قيمة المنحة عبر المحال التجارية للمستفيدين بنحو 310 شيكل، حيث تصل رسائل من مكتب الأمم المتحدة للمستفيدين من المنحة لاستلامها من المحال التجارية.

رابط المنحة القطرية من هنا