غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أرسنال يسحق نيوكاسل ويتشبث بالمركز الرابع

 

شمس نيوز – لندن

قطع أرسنال خطوة كبيرة نحو حسم المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد الاثنين.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا، قبل جولتين على نهاية الموسم، متقدماً بأربع نقاط على إيفرتون صاحب المركز الخامس الذي خسر أمام ساوثامبتون 2-صفر السبت.

 

وتقدم أرسنال عبر لوران كوشيلني في الدقيقة 26 ثم أضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعدما تصدى الحارس تيم كرول لكرتين من المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي اختتم الثلاثية في الدقيقة 66 بضربة رأس.

 

وسيحسم أرسنال المركز الرابع لصالحه والتأهل لدوري الأبطال للمرة 17 على التوالي إذا فاز على وست بروميتش ألبيون الأسبوع المقبل.

 

وكادت آمال ارسنال في التأهل إلى دوري الأبطال تتلاشى بعد الهزيمة 3-صفر أمام إيفرتون في وقت سابق هذا الشهر، لكن الفريق حقق 3 انتصارات متتالية بينما تعثر منافسه ليعود الأمل إلى النادي اللندني من جديد.

 

وقال مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر مررنا بوقت صعب والمباراة على ملعب إيفرتون كانت ضمن هذه الأوقات. الروح في هذا الفريق رائعة وتستطيع رؤية ذلك في الطريقة التي انتفضنا بها بعد الإخفاق".

 

وأضاف "كنا نتمنى أن يكون الموسم أطول. نتقدم على إيفرتون بأربع نقاط ونريد أن نحصل على أكبر عدد من النقاط من الآن وحتى نهاية الموسم".

 

واستحوذ ارسنال على الكرة في البداية لكن دون صناعة أي فرص واضحة للتسجيل، وجاء الهدف الأول عبر قلب الدفاع كوشيلني بعد تمريرة من الإسباني سانتي كازورلا.

 

وكاد أرسنال أن يضاعف تقدمه عن طريق لوكاس بودولسكي، لكن الحارس كرول تصدى لمحاولتين من المهاجم الألماني في دقيقتين.

 

واستطاع أوزيل أن يفعل ما فشل فيه مواطنه وزميله في منتخب ألمانيا ليحرز الهدف الثاني بعدما تصدى كرول لمحاولة مزدوجة من جيرو.

 

وأرسل أوزيل تمريرة عرضية متقنة إلى جيرو الذي اختتم ثلاثية أرسنال ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

 

وعاد مدرب نيوكاسل ألان باردو صاحب المركز التاسع إلى قيادة ناديه من الملعب بعد انتهاء إيقافه لسبع مباريات بسبب تعديه على ديفيد ميلر لاعب هال سيتي لكن فريقه خسر للمرة السادسة على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ يناير 1987.