غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد الإسلامي في غزة يحتفل بتكريم ثلة من أشبال مسابقة "فتية الإيمان الفقهية"

WhatsApp Image 2022-02-02 at 10.46.33 PM (1).jpeg
شمس نيوز - غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي إقليم غزة لجنة أنشطة المساجد مساء اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا لثلة من أشبال المرحلة الإعدادية المتميزين المشاركين في مسابقة "فتية الإيمان الفقهية"، في مسجد الرحمن بمنطقة التفاح شرق غزة.

وشارك في الحفل الكبير قيادة الحركة في الإقليم وحشد كبير من أهالي ووجهاء الحي، ولفيف واسع من المصلين والأشبال المكرمين وذويهم.

بدوره أكد مسئول حركة الجهاد الإسلامي في إقليم غزة القيادي خميس الهيثم على دور حركة الجهاد الإسلامي في التعبئة الدينية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية ليكونوا على دراية بشئون دينهم وما يصلح بهم عبادتهم وذلك من خلال تعليمهم الأحكام الشرعية المتعلقة بالطهارة والصلاة.

وقال القيادي الهيثم :"إن هؤلاء الأشبال سيكبروا وسيكونوا قادة المجتمع وهم على درجة من الثقافة الدينية وغيرها".

من جهته دعا مسئول اللجنة الدعوية في إقليم غزة الأستاذ رامز الحلبي أولياء الأمور لإرسال أبنائهم لبيوت الله لدمجهم في حلقات الفقه والتثقيف الديني، مؤكدا بأن تعلم الفقه أمر حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: "من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين".

وأكد الحلبي أن الغاية من تعليم الفقه هي إرضاء لله سبحانه وتعالى فقط، وأداء للتكليف الشرعي المناط بحركة الجهاد الإسلامي".

وتخلل الحفل قصيدة عن القدس والأسرى، وتوزيع عشرات الجوائز القيمة على المشاركين في المسابقة الفقهية، وعلى الحضور، وسط أجواء احتفالية اتسمت بالبهجة والسرور على وجه أشبال المشاركين وذويهم.

الجدير ذكره أن الحفل يأتي ضمن سلسلة احتفالات تكريمية يعقدها الجهاد الإسلامي في مناطق إقليم غزة لأشبال المرحلة الإعدادية المتميزين في مسابقة "فتية الإيمان الفقهية".