غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حفل اشهار رواية "هوليوود فلسطين" للكاتب محمود بن عبدالعزيز

رواية هوليود فلسطين.jpg
شمس نيوز - غزة

أطلق الكاتب محمود بِن عبدالعزيز روايته الأولى تحت عنوان "هوليوود فلسطين"؛ وذلك خلال حفل توقيع برعاية مؤسسة الخليج التعليمية وبالتعاون مع بلدية بيت حانون شمال قطاع غزة.

الرواية تسرِدُ الواقع الفلسطيني بطريقة درامية حديثة ناقِلاً فلسطين إلى المسرح الدولي وهذا ما أكد عليه البروفيسور محمد الكفارنة قائلاً "الكاتب قد كان محموداً باختياره اسم الرواية والتي جاءت بين الحربِ والحُب فقد نقل كاتبنا مسرح هذه الرواية بمُسماه من أمريكا إلى المسرح الدولي فلسطين، هذا المكان الطاهر الذي هو مسرح الحُب العالمي ومسرح الحرب العالمية، فلسطين اختارها العالم لتكون مركز الحُب والحرب".

أما السيد رئيس بلدية بيت حانون د.عماد عدوان أكد على دعم المواهب الشابة في البلدة مشيداً بدور المثقفين والكُتاب، كما أشاد بالرواية والعمل الأدبي من كافة النواحي.

وأكد على أن الرواية فنياً مُحكمة، عناصر بناءها السردية مُكتمِلة، وأحداثها مُتسلسِلة مُترابِطة بحبكة جيدة، وكذلك لغتها وصياغتها وقد مزج صاحب النص في مواضع كثيرة بين الفصحى والعامية وخصوصاً في الحوارات بين الشخوص.

وتحدثت الدكتورة فيروز الخزندار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية ومستشار الاتحاد الدولي للكتاب والأدباء والشعراء موجهة نصائح عدة للكاتب.

فيما تحدث الكاتب القدير شفيق التلولي عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين عن الأعمال الأدبية بالمجمل وعن أهمية الرواية والأدب في مقارعة الاحتلال، مؤكداً أنها أحد أشكال المقاومة التي لا يمكن التقليل من شأنها

 

رواية هوليود فلسطين.jpg


رواية.jpg


رواية هوليود فلسطين للكاتب محمود بن عبدالعزيز.jpg


احتفال برواية هوليود فلسطين.jpg