غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ريان جديد .. تفاصيل قصة الطفل عشعاشي فارس

ريان جديد .. تفاصيل قصة الطفل عشعاشي فارس
شمس نيوز - الجزائر

متابعي "شمس نيوز" نضع بين يديكم ريان جديد.. تفاصيل قصة الطفل عشعاشي فارس .

حيث أن مأساة الطفل المغربي ريان تكررت هذه المرة ولكن في الجزائر، حيث توفي مساء الثلاثاء الطفل عشعاشي فارس بعد سقوطه داخل مطمورة تقليدية (حفرة تحت الأرض) لتجميع مياه الصرف الصحي.

وأفادت مصادر جزائرية أن الطفل عشعاشي فارس (7 سنوات) سقط داخل المطمورة في قرية تافراوت. التابعة لبلدية أبو الحسن في ولاية الشلف (غرب الجزائر)

ريان جديد .. تفاصيل قصة الطفل عشعاشي فارس

ووفق ما أوردت صحيفة النهار الجزائرية المحلية فإن عناصر مصالح الحماية المدنية، تمكنت بحضور عدد من أهالي المنطقة، من انتشال جثة الطفل عشعاشي فارس.

الجدير ذكره أن هذه الحادثة أثارت غضباً واسعاً بين أهالي المنطقة، الذين طالبوا سلطات البلديات، توفير شبكة جديدة للصرف الصحي في المنطقة. وردم حفر تجميع المياه.

الطفل ريان المغربي

وكانت المشات من المغربيين شيعوا الأسبوع الماضي الطفل المغربي ريان، والذي توفي بعد قضائه خمسة أيام محاصرا في بئر، على الرغم من عملية إنقاذ واسعة النطاق، بعد يومين من إخراج جثمانه.

 تفاصيل قصة الطفل عشعاشي فارس

الجدير ذكره أنه في أعقاب فرحة المتجمهرين بإخراج فرق الإنقاذ للطفل ريان من بئر بعمق 32 مترا علق فيها لأكثر من 100 ساعة شمال المغرب، صدم الجميع بعد وقت قصير، من انتشاله مساء السبت الماضي بإعلان خبر وفاته. ليسدل الستار على قصته بنهاية حزينة.

هذه الحوادث دفعت العديد من المواطنين في مختلف الدول لدعوة الحكومات والجهات المختصة بضرورة العمل على إغلاق الحفر والآبار المفتوحة للحفاظ على الأطفال من الانزلاق فيها والوفاة.