غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد بغزة تؤبن الفقيد هاني ارحيم أحد مجاهدي الرعيل الأول والمؤسس للحركة

تأبين هاني ارحيم (25).jpeg
شمس نيوز - غزة

تكريماً له ولجهاده المبارك، نظمت حركة الجهاد الإسلامي_اقليم غزة مهرجاناً تأبينياً كبيراً للفقيد الشيخ القائد هاني ارحيم ابو محمد، والذي ارتقى العلا بعد معاناة مع المرض الذي صاحبه طويلاً نتيجة الاعتقال والأسر في سجون الاحتلال وما تبعه من اعتقال في سجون السلطة.

وحضر المهرجان التأبيني قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ولفيف واسع من أبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال برقية تعزية أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أن الشيخ القائد هاني إرحيم دفع فاتورة الانتماء إلى مشروع الجهاد الإسلامي منذ تأسيسها وكان مثالاً في العمل والالتزام والدفاع عن الحق

وقال القائد النخالة لعائلة الفقيد القائد ارحيم: "أمام هذا المصاب الجلل أشد على أيديكم وأحثكم دوماً على الصبر وتقبل قضاء الله وقدره بنفس مطمئنة صابرة راضية".

وأضاف " باسمي وباسم أعضاء المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي وكافة قياداتها وباسم سرايا القدس قادة ومجاهدين أتقدم منكم بخالص مشاعر المواساة والعزاء".

وختم القائد النخالة" أسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب له أجر الشهداء وأن ينزله منازل الصالحين القانتين وأن يجعل بلاءه ومرضه في ميزان حسناته ويُعوض صبره على الألم خيراً في الآخرة".

بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، إن الشيخ القائد هاني ارحيم، مجاهد كبير أفنى حياته كلها من أجل الإسلام وفلسطين والجهاد والمقاومة.

وأضاف الشيخ عزام خلال حفل التأبين :" نقف اليوم موقف عز ونحن نتحدث عن قامة كبيرة من قامات هذا الوطن".

وذكر أن مسيرة الشيخ هاني تبعث الفخر وناصعة زينتها دائماً آيات القران، مضيفًا ان "حياة الشيخ القائد هاني مثالاً لحياة الفلسطيني المكافح والمثابر،عذابات وسجون وملاحقة".

وأكد أن الشيخ هاني كان صورة صادقة للفلسطيني الذي يأبى الذل عاقداً العزم على مجابهة المحتل، مردفًا " الشيخ هاني كان يدفع الثمن، والثمن غالياً من أجل الإسلام الوطن" .

وتابع :"حياة القائد هاني ارحيم، يجب أن يتعرف عليها الأجيال تلو الأجيال، أفنى الشيخ هاني حياته ولأكثر من نصف قرن وهو يعمل من أجل الوطن وفلسطين والجهاد".

وختم "نشهد أن الشيخ هاني كان دائماً يقدم ولم يأخذ، وكان مثالاً للتضحية بعيداً عن الأنانية والمصلحة الشخصية".

وفي ختام المهرجان التأبيني ، كرمت قيادة حركة الجهاد وسرايا القدس عائلة الفقيد القائد هاني ارحيم بدرع المحبة والوفاء، كما تم بث عرض مرئي يروي سيرته ورحلة جهاده المباركة.