غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قاآني: حديث نصر الله عن صناعة الصواريخ والمسيّرات يرعب الصهاينة

قآني.jpg
شمس نيوز -طهران

أكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني العميد اسماعيل قاآني، أنَّ "الأميركيين باتوا يخشون فصائل المقاومة"، مضيفاً "نحن على أهبة الاستعداد لمواجهة الأعداء".

وقال قائد "قوة القدس" في حرس الثورة الإيراني، العميد اسماعيل قاآني، إنَّ "استهداف مقر الكيان الصهيوني في أربيل كان حازماً"، مشيراً إلى أنَّ "الكيان الغاصب أصبح ذليلاً، بينما كان يرفع شعارَ من النيل إلى الفرات في يومٍ من الأيام".

وليل السبت، سقطت عدة صواريخ في محيط قاعدة حرير الأميركية، قرب مطار أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وكشفت مصادر، أنّ الهجوم جرى بأكثر من 10 صواريخ باليستية دقيقة نجحت في استهدف مقر استخباري وأمني "إسرائيلي" في محيط أربيل.

وذكرت المصادر أنّ المقر الأمني الاستخباري الإسرائيلي الذي قُصف اليوم في كردستان العراق هو مركز عمليات رئيسي وليس ثانوياً لجهاز الموساد الإسرائيلي. وأكدت المصادر "قتل 4 ضباط إسرائيليين بينهم امرأة، إضافة إلى 7 جرحى بينهم 4 في حال خطرة".

وفي إطار متّصل، قال قاآني إنَّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يتحدّث بصراحةٍ عن قدرة الحزب العالية في صناعة الصواريخ والمسيّرات، وهذا يرعب الصهاينة كثيراً، خاصّةً أنَّ القبّة الحديدية فشلت في الكشف عن مُسيّرات الحزب، عند مرورها فوق هذه المنظومة الدفاعية".

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الشهر الماضي، إطلاق الطائرة المسيّرة "حسان" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت المقاومة أنّ الطائرة حلقت "40 دقيقة في مهمة استطلاعية، امتدت على طول 70 كم في فلسطين"، مضيفةً أنّها عادت "سالمة على الرغم من كل محاولات العدو المتعددة والمتتالية لإسقاطها".