غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بمشاركة أطر صحفية

بالصور اجتماع تشاوري لإطلاق ملتقى إعلامي لصحفيي غرب غزة

شمس نيوز - غزة

عقدت عددًا من الأطر الصحفية اجتماعًا تشاوريا، الخميس؛ لإطلاق الملتقى الإعلامي الوطني لإعلاميي وصحفيي منطقة غرب غزة.

وشارك في الاجتماع الذي دعت له كتلة الصحفي الفلسطيني بمنطقة غرب غزة، واستضافته وكالة "شمس نيوز"، كلا من وردة الزبدة "رئيس مجلس كتلة الصحفي غرب غزة"، ومحمد السيقلي "مسؤول التجمع الإعلامي مدينة غزة"، ويوسف عنبر "عضو إدارة التجمع الصحفي الديمقراطي"، وأسامة لبد المكتب الإعلامي لحركة حماس غرب غزة سراج" وياسر خلف "مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الأحرار، وخالد الأزبط "عضو الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الشعبية، إضافة لأحمد زغبر ومحمود هنية عن كتلة الصحفي.

وأكدّ المجتمعون أهمية الخطوة وجديتها في إطار توحيد الجهود الوطنية والإعلامية، بما يحقق خدمة للصحفيين في المجال المهني والإنساني والاجتماعي، وإلى جانب تفعيل مشاركتهم في القضايا الوطنية.

واتفق المجتمعون على بدء اطلاق اللقاء التأسيسي للملتقى في منطقة الغرب بمشاركة الأقطاب المؤثرة، وصولا لاطلاق الملتقى بحلته السنوية الأولى، باعتباره واحة للتعاون المشترك بين صحفيي المنطقة.

وأشار المجتمعون لأهمية تركيز هذه الجهود وصبها في خدمة تدريب صحفيي المنطقة، خاصة الخريجين منهم، إلى جوار عقد صالونات دورية بينهم وبين صناع القرار والمسؤولين في الشأنين العام والسياسي.

وأكدّ المجتمعون على أهمية الفكرة، كأول مرة تنفذ في إحدى مناطق القطاع.

ورحبّ التجمع الصحفي الديمقراطي باستضافة الاجتماع القادم؛ للترتيب لاطلاق اللقاء التأسيسي ضمن فعالية وطنية وحدوية ستنظم في شهر رمضان القادم، ضمن بواكير التجهيز لعمل الملتقى.