غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منتدى الإعلاميين: الاستهداف "الإسرائيلي" للصحفيين جريمة تستدعي المحاسبة

انتهاك للصحفيين.jpg
شمس نيوز -فلسطين المحتلة

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، أن الاستهداف الإسرائيلي المتعمد والمتواصل للصحفيين الفلسطينيين أوهى من أن ينال من عزيمتهم وإصرارهم على مواصلة فضح جرائمه.

وكان عددٌ من الصحفيين أصيبوا أمس خلال تغطيتهم للأحداث في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال بيان للمنتدى، إن تلك الاعتداءات لن تحول بأي حال من الأحوال دون إيصال الرواية الفلسطينية لمختلف المحافل المحلية والدولية، وأن فرسان الإعلام الفلسطيني الذين يحملون أرواحهم على أكفهم إلى جانب كاميراتهم وأقلامهم لن يتوانوا لحظة عن أداء واجبهم المهني ودورهم الوطني في خدمة القضية الوطنية مهما بلغت التضحيات وحجم الاستهداف الإسرائيلي.

ودعا المنتدى، وسائل الإعلام المحلية والدولية لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، ونقل معاناة وصوت الصحفي الفلسطيني لمختلف المحافل المعنية بحماية الصحفيين والدفاع عنهم.

كما أكد على ضرورة دعم الإعلام الفلسطيني ومساندة الصحفيين الفلسطينيين، حتى يتمكنوا من مواصلة دورهم المنشود في ظل الاستهداف الإسرائيلي.

ودعا البيان على ضرورة تحرك المؤسسات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للجم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحماية الصحفيين الفلسطينيين، فضلاً عن ضرورة محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم السابقة باستهداف وقتل الصحفيين بدم بارد وتدمير مقار المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.